الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو البطالة الدائمة يطالبون اسماعيل هنية بتبني قضيتهم وتعيينهم في مؤسسات السلطة

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- ناشد الموظفون على بند البطالة الدائمة والبالغ عددهم 1700 موظف في قطاع غزة رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية بالنظر لمعاناتهم وتبني قضيتهم وتعيينهم في وزارات ومؤسسات السلطة إسوة بموظفي البطالة الدائمين المثبتين في وزارة الصحة.

وقال الموظفون في بيان وصل"معا" نسخة عنه أنه ليس من بينهم سوى 500 موظف على رأس عملهم، وانهم جميعاً تم استيعابهم على بند البطالة الدائمة منذ عام 1993ولا يتقاضون سوى 900 شيكل لا تكفي لإعالة أسرهم، مؤكدين ان بعضهم أنهى إجراءات الكومسيون الطبي ولم يتسلموا عمل.

وأفاد الموظفون انهم نظموا العديد من الاعتصامات والتجمعات أمام المجلس التشريعي ومجلس الوزراء ووزارة المالية وامام مقر الرئيس محمود عباس الذي وعدهم بدوره بالعمل على حل مشكلتهم وبحل قريب وتعيينهم رسمياً.

وقال الموظفون ان أغلبهم حاصلين على شهادات مهنية وجامعية إلا ان المسؤولين في وزاراتهم يستخدمونهم في اعمال خارج تخصصاتهم وبعضهم يعملون مراسلين، آملين من هنية أن يتبنى قضيتهم ويعمل على حلها حلا جذرياً ونهائياً وان ينصفهم في قانون الخدمة المدنية ووضعهم في موازنة عام 2006 في جلسة التشريعي اليوم واحتساب السنوات التي عملوا فيها على بند البطالة الدائمة كسنوات خبرة عند تثبيتهم.

وهدد الموظفون بالاستمرار بالاعتصامات حتى تحقق مطالبهم، قائلين انهم يضعون الثقة برئيس الوزراء ومحملينه الأمانة لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب.