سفير فلسطين في موسكو يوضح لوكالة معا كميات ومواعيد وصول اللقاح الروسي

نشر بتاريخ: 19/01/2021 ( آخر تحديث: 19/01/2021 الساعة: 15:37 )
سفير فلسطين في موسكو يوضح لوكالة معا كميات ومواعيد وصول اللقاح الروسي

بيت لحم - خاص معا- اكد السفير الفلسطيني في روسيا د. عبد الحفيظ نوفل لغرفة تحرير وكالة معا ان مشكلة تقنية في عملية الشحن والنقل منعت وصول خمسة الاف جرعة من اللقاح الروسي الى رام الله اليوم . حيث يجري تجاوز هذه العقبة لتصل الدفعة الاولى الى رام الله قبل يوم الجمعة القادم .

من جهته صرح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لغرفة تحرير معا قائلا: اتفقت مع روسيا على بدء ارسال اللقاح وننتظر وصوله لرام الله في اقرب وقت".

ويدور الحديث عن منحة روسية مكونة من خمسة الاف جرعة للشعب الفلسطيني في الارض المحتلة ( كل تطعيم يتكون من جرعتين بينهما 21 يوما ) .

وأضاف السفير نوفل لمعا : قامت فلسطين بشراء مئة الف جرعة اخرى وقد وقع الوزير حسين الشيخ الاوراق اللازمة للاتفاق ، ولكن روسيا لن تتمكن من تسليم فوري للدفعة الثانية ( 100 الف تطعيم ) ويحتاج الامر الى نحو اسبوعين أي قبل منتصف شهر شباط .

وعن سعر الجرعة العلاجية علمت معا ان الحكومة الفلسطينية ستدفع 18 دولار مقابل كل جرعة علاجية لمكافحة كورونا . وان هناك طلب من العديد من دول العالم على اللقاح الروسي وان المصانع الروسية تحتاج الى وقت لتلبية الاحتياجات الخارجية للقاح .

وتعقيبا على ما ورد في الصحافة العبرية حول هذا الموضوع ، علمت وكالة معا ان اللقاح الروسي قد يصل الى رام الله عن طريق مطار اللد وليس عن طريق جسر الاردن .

السفير الفلسطيني في روسيا د. عبد الحفيظ نوفل
السفير الفلسطيني في روسيا د. عبد الحفيظ نوفل