جامعة البوليتكنك تستقبل وفداً من لجنة اعمار الخليل

نشر بتاريخ: 21/01/2021 ( آخر تحديث: 21/01/2021 الساعة: 13:05 )
جامعة البوليتكنك تستقبل وفداً من لجنة اعمار الخليل



الخليل- معا- استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أ.د عماد الخطيب مدير لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان اليوم الخميس، بحضور طاقم لجنة اعمار الخليل، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير م. أيمن سلطان، وطاقم العلاقات العامة والإعلام.
ورحب الخطيب بوفد لجنة إعمار الخليل، وأكّد أنّ الجامعة تسعى دوماً لتعزيز صمود سكان البلدة القديمة من خلال الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي للبلدة القديمة لمدينة الخليل، وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية فيها، وبناء جيل جديد من الخريجين المسلحين بالمعرفة بتراث الآباء والأجداد ومؤهلين لاستمرارية الحفاظ عليه حاضراً ومُستقبلاً.
وعبّر حمدان عن شكره لجامعة بوليتكنك فلسطين لتميّزها على المستويين المحلي والإقليمي، ومسؤوليتها الاجتماعية اتجاه مؤسسات الوطن، واضاف نبذة حول مشاريعها وخدماتها المُختلفة التي تقوم بها لجنة إعمار الخليل في الحرم وفي مناطق مُختلفة من البلدة القديمة.
وتباحث الطرفان على أهميّة تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وتخصيص مشاريع تخرج الطلبة لتلبية احتياجات البلدة القديمة من مشاريع هندسية إنشائية وتكنولوجيا معلومات، إضافة إلى تنفيذ مشاريع نظم المعلومات الجغرافية لخدمة المسارات السياحية في البلدة القديمة ومساندة لجنة الاعمار لتطوير خدماتها لصالح أهالي المنطقة.
والجدير بالذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تشجع الطلبة والعاملين بها من اجل الوقوف عن كثب بجانب اهالي البلدة القديمة وتنسيق زيارات ميدانية، والمُساعدة في الاعمال المُختلفة من أعمال مساحة ورسم وتصميم ومعالجة وترميم بما يتناسب مع البيئة والثقافة وخصوصية المكان في سبيل تفعيل دور الشباب الفلسطيني في حماية التراث المعماري الفلسطيني.