رولز رويس تطور أول موديل كهربائي من إنتاجها

نشر بتاريخ: 23/01/2021 ( آخر تحديث: 23/01/2021 الساعة: 21:08 )
رولز رويس تطور أول موديل كهربائي من إنتاجها

معا- بدأت علامة رولز رويس البريطانية المتخصصة في مجال صناعة السيارات الفاخرة في العمل على أول موديل كهربائي كلياً في تاريخها.

وكانت رولز رويس قد أبدت عزمها في عام 2017 عن عدم رغبتها في خوض مجال إنتاج سيارات بمحركات هجينة وفضلت الانتظار لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل.

وذكر تقرير صادر من مجلة "أوتو كار" أن رولز رويس تعمل منذ فترة على أول موديل كهربائي من إنتاجها.

وتوقعت "أوتو كار" أن تعلن علامة رولز رويس عن تفاصيل أولية خاصة بالموديل الكهربائي الجديد قبل نهاية العام الجاري.

وبرغم كشف رولز رويس لمعلومات عن السيارة الكهربائية الخاصة بها خلال العام الجاري ولكن النسخة الإنتاجية قد تحتاج إلى سنوات قبل طرحها.

ولفت التقرير الإنتباه إلى أن رولز رويس تمكنت بالفعل من تطوير نسخة كهربائية يطلق عليها اسم فانتوم.

ولكن قررت رولز رويس عدم طرح سيارة فانتوم الكهربائية واكتفت بإجراء عدة تحارب على بعض التقنيات من خلال استخدامها فقط.

وينتظر بأن تطلق رولز رويس سيارة كهربائية باسم تجاري "سايلنت شادو" أو ما يطلق عليها الظل الصامت، وتشير الشركة بأنها اختارت هذا الاسم لأن المحركات الكهربائية تعمل بدون صوت أو إزعاج على الإطلاق.

وتتحدث التقارير عن استلهام السيارة الإنتاجية من طراز "سايلنت شادو" من سيارة 103EX الاختبارية ذات التصميم الجذاب التي تم تدشينها في عام 2016.

وتذكر التقارير كذلك أن السيارة الكهربائية الجديدة من رولز رويس ستستخدم بعض التقنيات والمحركات التي تعتمد عليها شركة بي ام دبليو في طرازاتها الكهربائية وخاصة iX وi7 المنتظرة.

كشفت تقارير مسربة من داخل شركة رولز رويس لإنتاج السيارات الفاخرة عن اعتزامها تقديم أول سيارة كهربائية كلياً من صنع الشركة البريطانية.

وذكر التقرير أن رولز رويس تعمل على تطوير سيارتها الكهربائية الجديدة كلياً عوضاً عن خطط إنتاج سيارات هجينة.

ويتوقع الخبراء أن تستمر رولز رويس في خططها لإنتاج سيارة كهربائية بالكامل وهو الأمر الذي ألمح إليه مسؤولي رولز رويس من قبل.

ويأتي ذلك بعدما كشفت رولز رويس عن سيارة اختبارية بالكامل وذلك منذ ما يقرب من 10 سنوات ولكنها لم تعلن عن تفاصيل سيارتها الكهربائية الجددية بعد.

ويعتبر مسؤولو السيارات أن السيارات الكهربائية هي المستقبل رغم أن عملاء رولز رويس بحسب زعم الشركة لا يطلبون السيارات الكهربائية بالشكل المشجع حتى الآن.

وتشير الأخبار الواردة من داخل شركة رولز رويس أن مسؤوليها يعتقدون بأن السيارات الكهربائية ليست مناسة لنمط حياة عملائها.