الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

مجلس الأوقاف الإسلامية - الاحتلال تمنع وتعرقل مشاريع ترميم في الأقصى

نشر بتاريخ: 24/01/2021 ( آخر تحديث: 25/01/2021 الساعة: 09:28 )
مجلس الأوقاف الإسلامية - الاحتلال تمنع وتعرقل مشاريع ترميم في الأقصى

القدس- معا-حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية من مغبة ما تقوم به الشرطة الإسرائيلية من انتهاكات متواصلة بحق الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي بصورة فاضحة لأهداف وغايات مبيته، باستهداف جميع مشاريع الاعمار في المسجد الأقصى المبارك، ومنع استكمال الـمشاريع الهاشمية.

وأوضح البيان الذي أصدره مجلس الأوقاف:" أن الشرطة تعمل على إيقاف كافة أعمال ونشاطات مديرية الإعمار في المسجد الأقصى المبارك وتمنع ترميم مواقع هامة داخل المسجد تحتاج إلى ترميم فوري، وتعمل على تعطيل إدخال ابسط المواد الأساسية اللازمة للصيانة.

وأضاف البيان:" فمديرية مشروعات إعمار الـمسجد باتت لا تستطيع صيانة أو ترميم أي عطل أو خلل يطال أبسط مرافق الـمسجد ويتعرض موظفيها للملاحقة والتهديد بالاعتقال والإبعاد.

وذلك كما حدث يوم أمس السبت من قيام الشرطة بإيقاف جميع الأعمال في المسجد الأقصى المبارك وتصوير البطاقات الشخصية للعمال والفنيين ومنعهم من العمل وتهديدهم بالاعتقال في حال استمرار العمل.

وأكد مجلس الأوقاف أن دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك هي الـمسؤول الحصري والوحيد عن جميع ما يتعلق بالـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي الشريف بمساحته البالغة 144دونما وما حولها بجميع ما يحتويه إدارة وترميم وصيانةً وعمرانا، كمسجد خالص للمسلمين تحت رعاية ووصاية جلالة الـملك عبد الله الثاني ابن الحسين خادم الأماكن الـمقدسة في القدس الشريف.

وأكد المجلس على حرص الأوقاف الإسلامية على متابعة صيانة وترميم جميع مرافق الـمسجد رغم الـملاحقة والعراقيل التي تضعها الشرطة، وذلك حرصا على أمن وسلامة جميع الـمسلمين والرواد للمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي الشريف.

وثمن المجلس حرص أبناء بيت المقدس على رباطهم ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك وبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك، مؤكدا على ان جميع اعمال اعمار وصيانة وادارة المسجد الأقصى المبارك والحفاظ عليه هي من اختصاص دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك حصرا.