كيا سبورتاج 2022 تظهر في تصميم تخيلي جذاب

نشر بتاريخ: 25/01/2021 ( آخر تحديث: 25/01/2021 الساعة: 15:48 )
كيا سبورتاج 2022 تظهر في تصميم تخيلي جذاب

معا- ظهر تصميم تخيلي يكشف تصوراً عن قرب لطراز كيا سبورتاج في جيلها الجديد كلياً والتي ستطرح موديل عام 2022.

وتتميز كيا سبورتاج في تصميمها الخارجي بواجهة أمامية جذابة ومصابيح أمامية بزاوية مع مصابيح LED نهارية.

وتشبه سبورتاج في واجهتها قليلاً كيا K5 التي تتميز بشراستها في تصميمها الجديد، فيما يظهر شعار كيا الجديد على غطاء محرك سبورتاج 2022.

وترغب كيا بتصميم كيا سبورتاج الجديد أن تواكب الطرازات الجديدة الجذابة مثل كيا K5 وتيلورايد.

وتمتلك كيا سبورتاج الجديدة كذلك خط حزام مرتفع يعطيها مظهراً جريئاً مع عمود على شكل حرف C أقل حجماً مقارنة بالجيل الحالي مع شبك أمامي قد يختلف قليلاً عن المتوقع.

وفي حالة ظهور كيا سبورتاج بالشكل الذي جاءت عليه في التصميم التخيلي فإن الخبراء سيعتبرون أنه تحديث مميز على مستوى التصميم الخارجي.

أداء كيا سبورتاج 2022

يتوقع بأن تشارك كيا سبورتاج 2022 في جيلها الجديد محركها مع هيونداي توسان 2022 خاصة بعد بناء السياراتين على المنصة ذاتها.

وينتظر بأن تكون محركات كيا سبورتاج 2022 الجديدة: المحرك الأول سمارت ستريم بسعة 2.5 لتر مع محرك، أما المحرك الثاني سيكون تيربو بسعة 1.6 لتر بمساعدة كهربائية وقد تصل قوته 226 حصان.

وينتظر بأن تتوفر كيا سبورتاج 2022 بنظامي الدفع الأمامي والكلي وهو ما سيعزز من ترقيات الجيل الجديد من الطراز وسيمنحه فرص أكبر للمنافسة في فئة الكروس أوفر الذي يزيد الإقبال عليه يوماً بعد يوم.

كيا سبورتاج تحصل على إصدار أسود خاص جديد

أعلنت علامة كيا الكورية الجنوبية عن إصدار كيا سبورتاج JBL الاسود الجديد في بريطانيا.

وقررت كيا أن تطرح إصدار سبورتاج JBL الأسود الجديد في السوق البريطاني بسعر يبدأ من 28.5 ألف جنيه استرليني أي ما يوازي 144 ألف ريال سعودي.

واختارت كيا اسم JBL لإصدارها الأسود الجديد بسبب النظام السمعي الفاجر من شركة JBL والذي يتكون من 8 مكبرات صوت.

فيما يظهر الهيكل الخارج لكيا سبورتاج في إصدارها الخاص بلمسات سوداء مصقولة سواء للشبك أو المصابيح أو بقية مختلف أجزاء الهيكل الخارجي.

كما يقف إصدار كيا سبورتاج الأسود على عجلات معدنية سوداء بمقاس 17 بوصة، فيما يظهر شعار كيا داكن باللون الأسود في الأمام والخلف.

أما المقصورة الداخلية فتشمل زخرفات جلدية لعجلة القيادة مساند الذراع وناقل الحركة.

وكذلك مزايا قياسية مع كاميرا تضمن رؤية محيطية بـ360 درجة وكذلك مصابيح LED وسقف بانورامي.

كما تمتلك السيارة زر تشغيل ووقف للمحرك وغيرها من المميزات الأخرى.

وتستمد كيا سبورتاج JBL الإصدار الأسود بمحرك بنزين بسعة 1.6 لتر وبقوة 177 حصان.

فيما تتوفر عدة محركات مثل محرك ديزل هايبرد بسعة 1.6 لتر بقوة 136 حصان بناقل يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 7 سرعات.

تصميم تخيلي يتوقع كيا سبورتاج 2022

تتواصل الاجتهادات والتصميمات التخيلية للجيل الجديد من كيا سبورتاج خاصة بعد انتشار عدة صور تجسسية لها خلال الفترة الأخيرة.

وبرغم أن الشكل النهائي للجيل الجديد من كيا سبورتاج غير معروف حتى الآن فإن المصممين المستقلين يواصلون نشر صور تخيلية للسيارة للجيل الجديد من سبورتاج والتي تنتمي إلى فئة الـSUV.

وقدم المصممون في هذه المرة صورة تخيلية للهيكل الخلفي للجيل الجديد من كيا سبورتاج.

وتتحدث التقارير عن تدشين الجيل الخامس من كيا سبورتاج الجديدة في شهر أبريل من عام 2021.

وكانت التقارير الصادرة من داخل كيا أكدت مشاركة الجيل الجديد من كيا سبورتاج لعدد كبير من التقنيات وكذلك المحركات مع سيارة هيونداي توسان الجديدة.

ويتوقع أن تنطلق سبورتاج لعام 2022 بمحركات بنزين وديزل بسعة 1.6 لتر تعمل بنظام الدفع الأمامي مع إتاحة خيار نظام الدفع الكلي.

فيما يتوفر كذلك محرك هجين معتدل بقوة تتراوح ما بين 190 إلى 261 حصان.

وينتظر أن تنكشف المزيد من المعلومات عن السيارة خلال الأسابيع المقبلة مع الاقتراب من الطرح الرسمي للسيارة.

كيا سبورتاج 2022 في تصميم من Kitekro

يذكر أن علامة كيا تطوير سيارتها الشهيرة سبورتاج في جيلها الجديد لعام 2022، وظهر تصميم تخيلي أثار اهتمام متابعي السيارات تم بنائه على أساس الصور التجسسية التي ظهرت للسيارت خلال الفترة الأخيرة.

وقام المصمم Kitekro بوضع تصور تخيلي لشكل السيارة بناء على الصور التجسسية ولكن النتيجة جعلت الكثير من عشاق طراز كيا يتفاءلون بالجيل الجديد من سبورتاج.

وبرغم روعة التصميم التخيلي لسبورتاج ولكن النتيجة النهائية للسيارة لا يشترط أن تكون دقيقة بنسبة 100%، ولكن ما يبدو واضحاً هو استلهام المصمم لتصميم السيارة من كيا K5 الجديدة.

وصدرت الكثير من التقارير التي تتحدث عن سبورتاج في جيلها الجديد والتي ستتشارك مع هيونداي توسان الجديدة في المحرك والكثير من التقنيات وأنظمة السلامة أيضاً.

وينتظر أن تنطلق كيا سبورتاج 2022 في جيلها الجديد بمحرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر وبقوة 190 حصان مع عزم دوران أقصى 246 نيوتن.متر، بالإ ضافة إلى محرك بسعة 1.6 لتر تيربو بنسخة هجينة بالقابس وبنظام الدفع الكلي.

ويتوقع أن تعلن كيا عن تفاصيل أكثر خاصة بالسيارة خلال الفترة المقبلة وخاصة قبيل تدشين سبورتاج 2022 في جيلها الجديد بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي لشركة كيا الكورية الجنوبية هوسونغ سونغ كشف عن إعادة إطلاق علامة كيا بشعار جديد في عام 2021 بشعار جديد وتوجه أكثر ديناميكية.

ولا يتميز توجه كيا الجديد بديناميكية أكبر فقط ولكنه يتمتع كذلك بأناقة أكبر وابتكار أكثر.

وترغب كيا بداية من عام 2021 في التركيز على السيارات الكهربائية ويمتد ذلك خلال السنوات المقبلة وهو ما أعلنته بشكل صريح مؤخراً.

كما تستهدف كيا أن تطرح أكثر من 11 موديل كهربائي قبل 2025 بهيكل ميكانيكي كهربائي جديد بالاشتراك مع شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية.