اصابة شاب بقنبلة غاز بالرأس- الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة

نشر بتاريخ: 26/01/2021 ( آخر تحديث: 26/01/2021 الساعة: 11:29 )
اصابة شاب بقنبلة غاز بالرأس- الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة

بيت لحم- معا- اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، عدة محافظات بالضفة واندلعت مواجهات في بعضها أسفرت عن إصابة شاب بقنبلة غاز بالرأس وآخرين بالاختناق، كما اعتقلت 12 مواطنا من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

وأصيب شاب، بعد منتصف الليلة الماضية، بقنبلة غاز في الرأس، وآخرون بحالات اختناق، في المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر أن شابا أصيب بشكل مباشر بقنبلة غاز في الرأس، خلال المواجهات التي أعقبت عملية اقتحام المدينة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أصيب 12 آخرون بحالات اختناق، وتم معالجتهم ميدانيا.

كما اقتحمت مخيمي نور شمس وطولكرم شرق طولكرم واعتقلت ثلاثة شبان هم محمد أبو سبيل من مخيم طولكرم، وفادي جبعاوي، وعدي قاسم أبو شموخ من مخيم نور شمس.

واندلعت مواجهات في المخيمين خلال اقتحام قوات الاحتلال أطلقت خلالها الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي.

وقال عدد من العمال: إن قوات الاحتلال قامت بمطاردتهم ومنعت العديد منهم من الوصول إلى أماكن عملهم بالداخل الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى قصي علي طقاطقة (16 عاما) من بيت فجار جنوب بيت لحم، ومن نابلس اُعتقل المواطن محمد حشاش.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من جنين، وهم؛ علي الفايد، وعمران السبع، وعلي عامر.

وفي القدس، تم اعتقال المواطنين، حسام يغمور، وفادي كاشور

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت يوم أمس، المواطنة شيرين الأعرج (49 عاما) من قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، من أمام محكمة الاحتلال في مدينة القدس، حيث كانت قد استدعتها بعد عودتها إلى أرض الوطن عقب منع دخولها لمدة خمس سنوات.