الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة الرياضية تصدر حكماً بتهبيط السرية لدوري الدرجة الأولى بكرة السلة

نشر بتاريخ: 27/01/2021 ( آخر تحديث: 27/01/2021 الساعة: 13:01 )
المحكمة الرياضية تصدر حكماً بتهبيط السرية لدوري الدرجة الأولى بكرة السلة



رام الله- معا- أصدرت الهيئة الفلسطينية الوطنية للتحكيم الرياضي، اليوم الثلاثاء، قرارها النهائي بتهبيط نادي سرية رام الله إلى مصاف دوري الدرجة الأولى لكرة السلة من البطولة الممتازة، وذلك في الجلسة التي عقدت في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وضمت ممثلي عن النادي واتحاد كرة السلة.
وبت في الجلسة د. محمد أبو صوي، ومعه العضوين أنطوان أبو جابر، وجمال عدلية، الذين صادقوا على القرار المكوّن من النقاط التالية: أولاً التأكيد على قرارات الاتحاد المتمثلة بشطب نتائج نادي سرية رام الله كاملة من دوري جوال الممتاز لكرة السلة، شطب ما تبقى من مباريات الموسم الماضي، وتهبيط النادي إلى الدرجة الأولى.
ومن القرارات أيضاً، فسخ قرار الاتحاد بتحرير كافة لاعبي السرية، والتأكيد على قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد برد طلب الاستئناف ضد قرار مجلس الإدارة.
وتم النظر بكافة وقائع الدعوى التي تقدم بها السرية رسمياً في 26 من شهر تشرين الثاني المنصرم، وتضتمنت تسلل الأحداث والأسباب التي أفضت إلى اتخاذ قرار الانسحاب من البطولة والتي كان أهمها تفشي وباء كورونا.
وأكد الاتحاد في الجلسة أن أندية الدرجة الممتازة كان قد تركت مسألة استكمال الدوري لدى الاتحاد، والذي قرر استكمال البطولة، وفق البروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، وبالتالي فإن قرار السرية بالانسحاب يعتبر مخالفة يترتب عليها إيقاع العقوبات الرادعة بحقه.