الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكشافة والاقليم العربي يضعان ترتيبات اللقاء "١٦ " للمفوضين الدوليين

نشر بتاريخ: 28/01/2021 ( آخر تحديث: 28/01/2021 الساعة: 21:19 )
جمعية الكشافة  والاقليم العربي يضعان ترتيبات اللقاء "١٦ " للمفوضين الدوليين

القدس - معا - اعلام جمعية الكشافة - عقدت جمعية الكشافة الفلسطينية، والاقليم الكشفي العربي ،اجتماعا لوضع الترتيبات اللازمة بشأن استضافة جمعية الكشافة الفلسطينية اللقاء ال "16" للمفوضين الدوليين العرب ،والذي سيعقد في شهر يونيو ٢٠٢١، والذي كان مقررا عقده في العام الماضي وتأجل بسبب جائحة كورونا.

فقد عقد المفوض الدولي لجمعية الكشافة الفلسطينية القائد صخر حميد ،اجتماعا ضم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الإقليمي بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية الاستاذ عمرو حمدي ، ومديرة التنمية المؤسسية في الإقليم الكشفي العربي القائدة مي عبد الهادي، حيث جرى وضع الترتيبات المتعلقة بجمعية الكشافة الفلسطينية كجهة مستضيفة ،والإقليم الكشفي العربي كجهة منظمة للقاء، وتم مراعاة توقيت انعقاد اللقاء على أرض فلسطين، وفقا للظروف الصحية .

كما تم الاتفاق، على مشاركة الجمعيات الكشفية العربية عبر دعوة يوجهها الإقليم الكشفي العربي، والذي سيدعو ثلاثة مشاركين من كل جمعية كشفية عربية، تشمل المفوض الدولي ومساعديه .

من جانبه أكد الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية المستشار معتز صايج ، أنه بناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، سيتم إعفاء كافة المشاركين من رسوم الاشتراك ،وستستقبل طواقم جمعية الكشافة المشاركين عند مطار الملكة عالية بالأردن .

وأكد صايج أن اللواء جبريل الرجوب رئيس الجمعية يولي اهتماما خاصا لهذه الاستضافة، التي تعتبر اولى استضافات جمعية الكشافة الفلسطينية للاحداث والأنشطة الكشفية العربية والاقليمية،و التي ستعمل الجمعية على استضافتها وباعتبار هذا الحدث هو اول حدث ستضيفه فلسطين منذ تأسيسها عام ١٩١٢ .

فيما أكد المفوض الدولي لجمعية الكشافة الفلسطينية صخر حميد ، أن تعليمات اللواء جبريل الرجوب كانت واضحة بضرورة التمسك بعقد هذا اللقاء في فلسطين ، وستسخر جمعية الكشافة الفلسطينية كافة الامكانيات لإنجاحه والذي يأتي انسجاما مع قرار المؤتمر الكشفي العربي ال " ٢٩ " الذي عقد عام ٢٠١٩ في شرم الشيخ ، بجمهورية مصر العربية.