الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الإسرائيلية تواصل الاعتداء على الصحافيين

نشر بتاريخ: 30/01/2021 ( آخر تحديث: 30/01/2021 الساعة: 20:39 )
الشرطة الإسرائيلية تواصل الاعتداء على الصحافيين

القدس- معا- سجل يوم أمس، الجمعة، اعتداء ثالث على صحافي من قبل الشرطة الإسرائيلية، اثناء تغطيته لتظاهرات نظمت احتجاجا على العنف المستشري بالمجتمع العربي أو مناهضة لسياسة التمييز المؤسساتي التي تقودها حكومة اليمين.

وبعد اعتداء من قبل أفراد الشرطة على الصحافية ريهام عثاملة، وعلى الصحافي تامر مقلدة، قامت الشرطة أمس بالاعتداء على معتصم مصاروة والذي يعمل كمراسل ميداني في موقع "بكرا".

وقال مصاروة: أنه واثناء تغطيته المظاهرة قام أفراد الشرطة بالاعتداء عليه، رغم أنه أوضح لهم أنه مراسل ميداني ويتواجد لتغطية المظاهرة مظهرًا أمامهم بطاقة عمله الصحافي.

وحاول أفراد الشرطة عرقلة عمل مصاروة، ومنعه من تغطية القمع التي تقوم به الشرطة حيال الموقف الذي أظهره الشباب الفحماوي الرافض للعنف والرافض لتساهل الشرطة الإسرائيلية مع ملف الجريمة.

يُشار إلى أنه وفي الندوة التي نظمت يوم السبت في "إعلام" من قبل لجنة المتابعة، تم التطرق إلى تعامل الشرطة الإسرائيلية مع المراسلين والصحافيين العرب، مؤكدين أنّ التعامل "عدائي" و- "غير مهني"، على الرغم من أنّ الشرطة من المفترض أن تسهل لهم عملهم لضمان التغطية ونقل الوقائع إلى الجمهور الواسع حماية "لحق الجمهور بالمعرفة وحرية التعبير".

ويؤكد "إعلام على متابعة الملف، حيث ارسلت رسائل في السياق إلى وزير الأمن الداخلي، كما وإلى عددٍ من الأجهزة المختصة.

الشرطة الإسرائيلية تواصل الاعتداء على الصحافيين
الشرطة الإسرائيلية تواصل الاعتداء على الصحافيين