الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الاعتصام الاسبوعي لذوي الاسرى بغزة قبالة الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 15/02/2021 ( آخر تحديث: 15/02/2021 الساعة: 17:42 )
عودة الاعتصام الاسبوعي لذوي الاسرى بغزة قبالة الصليب الاحمر

غزة- معا- استأنفت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الاثنين الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي مع اتخاذ التدابير والإجراءات والشروط الوقائية اللازمة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعاد أهالى الأسرى رافعين صور أبنائهم المعتقلين في سجون للاحتلال للاعتصام بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة.

وقال جمال فروانة رئيس جمعية أنصار الأسرى لمعا إن عودة الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى جاء بعد تخفيف الإجراءات في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة الاستمرار في الاعتصام المتضامن والمساند للأسرى في سجون الاحتلال، موضحا أنه لا يعقل في ظل الإجراءات التي تجري في السجون من انتهاكات وجرائم بحق الأسرى أن نبقي صامتين.

ودعا إلى التفكير بآليات وأدوات جديدة داعمة للأسرى، من ضمنها العودة للاعتصام، مؤكدا أن عودة الاعتصام الأسبوعي في مقر اللجنة الدولية يحمل رسائل عدة أولها للمؤسسات الدولية ومن ضمنها منظمة الصليب الأحمر بضرورة التدخل لحماية الأسرى من فيروس كورونا ومن كل الإجراءات والانتهاكات التي يتعرض لها الاسرى هذا من جهة، أما من جهة ثانية هناك خطوات احتجاجية بدأت اليوم في سجن ومعتقل عوفر منها إرجاع الوجبات بالكامل كان لابد من مساندتهم اليوم،

إضافة لذلك لابد أن الاستمرار والمواصلة بشكل دائم في دعم وإسناد الأسرى بأساليب وأدوات جديدة بعيدة عن الروتين خاصة أن فيروس كورونا أبعدنا عن الفعاليات الجماهيرية لكن لا يبعدنا عن التفكير بآليات جديدة وخاصة أن الفضاء الإلكتروني سمح لنا بهذه الفعاليات التضامنية الجديدة المساندة للأسرى على الصعيد العربي والدولي والفلسطيني.