السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تحذر من صفحات وحسابات تنتحل اسمها وشعارها

نشر بتاريخ: 15/02/2021 ( آخر تحديث: 15/02/2021 الساعة: 14:07 )
لجنة الانتخابات تحذر من صفحات وحسابات تنتحل اسمها وشعارها

رام الله- معا- حذرت لجنة الانتخابات المركزية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين ينتحلون اسم اللجنة وشعارها لبث رسائل للجمهور بشكل مخالف للقانون، مؤكدة على حقها بملاحقة هذه الصفحات والقائمين عليها.

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أنها رصدت منذ بدء التحضير للانتخابات الفلسطينية 2021، مجموعة من الصفحات والحسابات على مختلف مواقع التواصل التي تحمل اسم اللجنة وشعارها، وتقوم بنشر أخبار ومعلومات حول العملية الانتخابية، مؤكدة على أنها ستتابع هذه الحسابات المشبوهة بالطرق القانونية لدى الجهات المختصة من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقها ووقفها بشكل نهائي؛ لما قد تسببه من تشويش وتضليل في مصدر المعلومات التي تقدمها.

وأهابت اللجنة بكافة وسائل الاعلام توخي الدقة عند تداول المعلومات، وحصرها بتلك التي تصدر عن اللجنة من خلال منصاتها المعتمدة، مشددة على أنها الجهة الوحيدة المخولة بموجب القانون، بتنظيم والإشراف على الانتخابات.

وأكدت لجنة الانتخابات على أنها تعمل على توعية الجمهور في جميع مراحل العملية الانتخابية ومن خلال بث رسائل عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر وسائل الاعلام التي تثمن اللجنة دورها الإعلامي والتوعوي.