نقابة الصحفيين تكرم الكاتب طلعت الصفدي على كتابه صراع في بحور السلام

نشر بتاريخ: 16/02/2021 ( آخر تحديث: 16/02/2021 الساعة: 16:24 )
نقابة الصحفيين تكرم الكاتب طلعت الصفدي على كتابه صراع في بحور السلام

غزة- معا- كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، الكاتب الفلسطيني والزميل الصحفي طلعت الصفدي، على إصدار كتابه الأول " صراع في بحور الظلام" في مقر النقابة بقطاع غزة، بحضور د.تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين وعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بسام درويش والمختص بالشأن الاسرائيلي توفيق أبو شومر والصحفي وجيه أبو ظريفه وعدد من الأدباء والكتاب والمثقفين والصحفيين.

وقال بسام درويش، إن التاريخ يشهد للكاتب على إنجازاته الكبيرة في الدفاع عن القضية الفلسطينية بكل شراسة.
واوضح" إن هذا الكتاب هو صرخة فلسطينية في وجه الظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني منذ الاحتلال الاسرائيلي حتى يومنا هذا.".

من جانبه أوضح وجيه أبو ظريفه، أن حرية الرأي والتعبير هي المعيار الأساسي للوحدة الوطنية، وأنه لا يجود وحده دون احترام الحق في التعبير عن الرأي.

وبين أن هذا الكتاب هو صرخة في وجه الظلام الذي عصف بالتاريخ الفلسطيني في ظل الازمات المتتالية التي يتعرض لها منذ بداية الاحتلال حتى يومنا هذا.

وأكد على ضرورة توحيد الأيادي والجهود لمواجهة الاحتلال الذي يهدف لطمس الهوية الفلسطينية.
بدوره قال مؤلف الكتاب طلعت الصفدي، إن فلسطين للكل الفلسطيني ولا يحق لأي طرف أخذ هذا الحق في تقرير مصيره.

وأوضح أن الفكرة عندما تنفذ على أرض الواقع فإنها تكون قادرة على إحداث تغيرات على الساحة السياسية والثقافية.
وأشار إلى أن كتابه تحدث عن الكثير من المحاور أهمها " الهم الوطني والنضال الاجتماعي والنضال الفكري" هدفت لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني.
وفي نفس السياق بين الكاتب توفيق أبو شومر، أن السياسة بحاجة إلى ثقافة للاتصال بالواقع والتفاعل معه.
من جانبه بين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، أنه من الضروري إعادة الروح للجبهة الفكرية الثقافية لكافة أفراد المجتمع للحفاظ على الهوية الفلسطينية وإعادتها للساحة الدولية والعربية في ظل الاجراءات التي يتخذها الاحتلال لطمس الثقافة الفلسطينية.