توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الكشافة وجودة البيئة لتعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 24/02/2021 ( آخر تحديث: 24/02/2021 الساعة: 19:51 )
توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الكشافة وجودة البيئة لتعزيز التعاون

القدس- معا- اعلام جمعية الكشافة- وقعت جمعية الكشافة الفلسطينية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب وسلطة جودة البيئة ممثلة برئيسها أ. جميل المطور، في مقر الجمعية بالرام، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وفتح الشراكات المختلفة لتعزيز الجهود الوطنية لحماية البيئة.

وتشمل مذكرة التفاهم إقامة التعاون وإرساء شراكة بين سلطة جودة البيئة وجمعية الكشافة الفلسطينية لتعزيز برنامج عمل مشترك مع المجتمع المدني وإقامة نوادي بيئية على مستوى مفوضيات المحافظات الكشفية وتشكيل لجنة مشتركة بين طرفي الاتفاقية في كل محافظة وتنظيم المسارات البيئية الهادفة.

وعقب توقيع المذكرة، أشاد الرجوب على الدور الحيوي الذي تقوم به سلطة جودة البيئة الحيوي وانشطتها الهادفة لتعزيز الوعي البيئي ببعدها الإنساني والوطني في سبيل حماية البيئة الفلسطينية، مؤكدا على أهمية المذكرة التي تسعى بشكل مشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالبيئة والتنسيق المسبق في كافة الأنشطة بالتعاون المشترك.

وأشار بأن جمعية الكشافة وسلطة جودة البيئة سيعملان على تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تبحث في قضايا البيئة وتنفيذ برامج تُعنى بتنمية روح الخدمة العامة ومناصرة قضايا البيئة.

وبدوره، أشار المطور بأن المذكرة تشمل إطلاق المخيم الكشفي البيئي السنوي على مستوى محافظات الوطن على ان يكون بالتسلسل السنوي حيث أطلقنا منذ فترة شعار " الكشاف صديق البيئة " لإشراكهم في الانشطة البيئية.

وأضاف بأن المذكرة تسعى إلى تنسيق الجهود لتنفيذ استراتيجية التوعية الاجتماعية حول قضايا البيئة حيث تلتزم سلطة جودة البيئة مع جمعية الكشافة على تسخير الوسائل وتجنيد المصالح المحلية والمؤسسات التابعة لهما بتجسيد " برنامج التربية البيئية والمسلكيات الصديقة للبيئة فيما يخص النفايات والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي والساحل واستخدامات الطاقة المتجددة ".

وثمن المطور جهود جمعية الكشافة الفلسطينية دورها ومساهمتها في تعزيز التوعية والمسؤولية الاجتماعية حول قضايا البيئة مشيرا إلى أهمية اشراكها في كافة الأنشطة والفعاليات البيئية المختلفة والعمل على ابتكار وإطلاق مبادرات كشفية مشتركة بين الطرفين للمساهمة في تعزيز تنمية المجتمع.