الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: الوضع الوبائي مقلق واعداد الاصابات في ارتفاع

نشر بتاريخ: 25/02/2021 ( آخر تحديث: 25/02/2021 الساعة: 12:18 )
محافظ الخليل: الوضع الوبائي مقلق واعداد الاصابات في ارتفاع


الخليل- معا- قال محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ان الوضع الوبائي في محافظة الخليل مقلق وهناك ازدياد في اعداد الاصابات في محافظة الخليل، مضيفا ان اليوم تم تسجيل 307 اصابة جديدة بفيروس كورونا من مجمل العينات التي تم سحبها بالامس وهذا رقم كبير جدا بالنسبة للعينات المسحوبة.

وبين البكري خلال برنامج يصبحكم بالخير مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا ان هناك زيادة في عدد الحالات التي تم ادخالها للمستشفيات واعداد الاصابات بالفيروس وصلت الى 30 الف منذ بداية الجائحة في فلسطين بآذار مارس الماضي. مشيرا ان 1800حالة نشطة الان في المحافظة وعدد الوفيات تجاوز 360 وفاة.

وحول القرارات التي تم اتخاذها بالامس باغلاق بعض المدارس في المحافظة، اكد البكري كان هناك ضرورة لاتخاذ هذا القرار حيث شكلت المدارس التي تم اغلاقها 50% من مجمل مدارس المحافظة وهذا تطور مهم في اطار الاجراءات التي تم اتخاذها بالتشاور مع وزارة التربية والتعليم والمديريات الاربعة بالاضافة الى مديريات الصحة على مستوى المحافظة مؤكدا انه اذا بقيت الحالة الوبائية على ماهي او في حال زادت سوف تكون الاجراءات خلال الفترة المقبلة أصعب. متمنيا ان يكون هناك التزام من قبل المواطنين بالاجراءات الوقائية حتى لا يكون هناك اغلاق شامل موضحا انها بالامس كان هناك اجتماع للجنة الطوارئ العليا ولجنة الوبائيات وتم رفع توصية بالاغلاق الشامل لمدة اسبوعين وسيتم عرض هذه التوصية على رئيس الوزراء وننتظر الاجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالقدرة الطبية لمواجهة كورونا في محافظة الخليل، قال البكري:" القدرة الطبية في المحافظة نستطيع ان نتفاخر بها وهناك خطط بديلة لاي تدهور في الحالة الصحية ففي مستشفى الخليل الحكومي يتم العمل وفق خطة معينه تم وضعها اما في مستشفى دورا الحكومي لازال هناك امكانية لاستقبال حالات وفي المستشفى الاهلي تم تجهيز قسم كامل لاستقبال مرضى كورونا ومن المتوقع تزويده ب25 سرير من اسرة العناية المكثفة، ايضا مستشفى الميزان هناك قسم معزول يتم استخدامه لعلاج مرضى كورونا وسيتم افتتاح مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول وتجهيزه للمساعدة في علاج مرضى كورونا في حال كان هناك ارتفاع في الاصابات".

وتابع "تم تجهيز عشرة مراكز رعاية اولية في مناطق مختلفة من المحافظة وتزويدها بالمعدات الطبية اللازمة كاجهزة التنفس الاصطناعي ومعدات الفحص " .

وناشد البكري المواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والصحية وعدم اقامة بيوت العزاء وحفلات الاعراس وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.