الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: واقع المستشفيات مرير وسيء والطواقم الطبية أنهكت

نشر بتاريخ: 28/02/2021 ( آخر تحديث: 28/02/2021 الساعة: 15:16 )
د.غنام: واقع المستشفيات مرير وسيء والطواقم الطبية أنهكت

الخليل-معا- أكدت محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ان واقع المستشفيات في محافظة رام الله، مرير جدا وسيء للغاية والطواقم الطبية قد أنهكت.

وقالت:" التقارير التي تصل الينا من مديرية صحة رام الله تظهر ازديادا في أعداد الاصابات بفيروس كورونا ونسبة الاصابات بين صفوف المعلمين والطلبة كبيرة لذلك تم اتخاذ القرار من قبل الحكومة باغلاق المدارس لمدة ١٢ يوما".

واوضحت غنام خلال حديثها ضمن برنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا، ان المحافظة تقوم بالمساعدة في التخفيف من الحالة الوبائية وتأمين بعض المعدات كأجهزة التنفس الاصطناعي، مشددة على انه يجب ان يكون هناك حسم وان يتم مخالفة من يقومون بخرق الاجراءات حتى يكونوا عبرة لغيرهم وذلك للحفاظ على حياة المواطنين.

وبينت غنام ان الغرف التجارية خاضت قتالا شرسة حتى لا يكون هناك اغلاق شامل، مضيفة:" ونحن بدورنا قمنا بالتواصل مع الغرفة التجارية في المحافظة وخلال اليومين القادمين سيكون هناك اجراءات وعمل مكثف لحماية المواطنين".

وحول الالتزام من قبل المواطنين في محافظة رام الله والبيرة، قالت غنام:" ان رام الله مظلومة في هذا الموضوع بسبب قربها من مركز صنع القرار، و هناك التزام حديدي من قبل المواطنين مقارنة بالمحافظات الاخرى ولكن الالتزام في مراكز المدن اكبر من الاطراف لان هناك ايضا بعض القرى تخضع للسيطرة الاسرائيلية ولا تستطيع الاجهزة الامنية فرض الاجراءات فيها كمنطة كفر عقب".