الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات الكتلة الإسلامية في النجاح يفتتحن معرض الزي الاسلامي

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 20:29 )

نابلس - معاً - افتتحت طالبات الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس معرضهن السنوي للزي الإسلامي بعنوان "الجيل رهن يديك" والذي سيستمر طوال الأسبوع الحالي.

وقالت منسقة المعرض "أحببنا في معرضنا هذه السنة أن نعطي صورة مشرقة عن المجتمع الإسلامي الذي نسعى إلى تحقيقه، خاصة في هذه المرحلة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وقد استلمت الحركة الإسلامية فيها زمام الأمور".

وأضافت "المعرض يشمل عدة زوايا كل منها ترمز الى مرحلة معينة أو صورة معينة من صور المجتمع الإسلامي المتكامل، فالزاوية الأولى ترمز الى بداية المرحلة الإسلامية ومن حيث انطلق الرسول في دعوته من غاري ثور وحراء، فقد أحببنا أن نذكر الناس وكل من يدخل المعرض بتلك الفترة وبالأمانة التي حملنا إياها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم ننتقل الى الزاوية الثانية"زاوية الفرد المسلم".

وتابعت بالقول: "وبعدها ننتقل إلى زاوية البيت المسلم الذي يعد اللبنة الأساسية التي ينطلق منها الفرد المسلم، فأينما وجد الفرد المسلم وجد البيت المسلم، ثم ننتقل الى الزاوية الرئيسية في المعرض وهي زاوية المجتمع المسلم، حيث نصور فيها المجتمع الذي ننشده وعرض فيها زوايا مختلفة لمحلات البيع المختلفة والتي حملت أسماء إسلامية مثل: "زاوية همس الأرواح للشريط الإسلامي، ومحلات "صوني جمالك" للزي الإسلامي، ومحلات " تهادوا تحابوا" للهدايا، و"خير جليس" لبيع الكتب، وطيور الجنة للأطفال وغيرها من المحلات الأخرى، كما احتوت هذه الزاوية على المسجد، لنخرج بالنهاية الى فكرة إسلامية المجتمع، وينتهي المعرض بفكرة أستاذية العالم وبرز ذلك من خلال الرسوم التي رسمت أبرزها صورة المسجد الأقصى ويدخله المسلمون من جميع جنسياتهم وثقافاتهم".

وتشير المنسقة الى أن ما يميز المعرض أنه كان من عمل الطالبات لوحدهن حتى وصل لصورته النهائية ومستواه الذي يقارب جدا مستوى المعارض الذي يقيمه الشباب، وتضيف "ان مشاركة المرأة في جميع الشئون الطلابية والسياسية هي ما يميز الحركة الإسلامية عن غيرها، ونحن نرجو من المجلس التشريعي الحالي أن يكون قادرا على تحقيق المجتمع الإسلامي المتكامل".

وكان الدكتور ناصر الدين الشاعر عميد كلية الشريعة في الجامعة قد شارك في حفل افتتاح المعرض إلى جانب ممثلين عن مجلس الطلبة والعديد من طالبات الكليات المختلفة.