السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الإسعاف والطوارئ: تناشد الرئيس والتشريعي لوقف قرار إغلاق مراكز الإسعاف والطوارئ في المحافظات

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 21:50 )
رام الله-معا- ناشدت نقابة الإسعاف والطوارئ في فلسطين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمجلس التشريعي وكافة المسؤولين للعمل على وقف إغلاق مراكز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بكافة المحافظات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بوكالة "معا" الإخبارية على لسان نقيب الإسعاف والطوارئ مراد السعدي في فلسطين.

وقال السعدي إلى أن هناك توجه لتقليل عدد مراكز الإسعاف والطوارئ بنسبة 50%، بهدف الاستغناء عن100 ضابط إسعاف، حيث يعود السبب الرئيسي لأخذ هذا الإجراء مطالبة الموظفين بحقوقهم.

واضاف السعدي: "ان ضغوطات كبيرة تمارس على ضباط الإسعاف والطوارئ لإجبارهم على ترك عملهم ومنها تقليص ساعات الدوام، وإحضار متطوعين للعمل بدلا منهم، والتحجج بعدم القدرة على دفع رواتبهم.

واشار السعدي انه نتيجة هذه الإجراءات قام 50 موظف بتوقيع عقود عمل للبقاء في عملهم، وامتنع الآخرين عن التوقيع بسبب عدم قانونية هذه العقود.

وتابع السعدي أنه بتاريخ 10/2/2006 سيتم إغلاق رسمي لبعض المراكز في محافظة الخليل كمركز بيت أمر، صوريف، ترقوميا، سعير إضافة لمركز محمد علي المحتسب الواقع وسط البلدة القديمة وهو مركز هام جدا حسب موقعه.

كما اشار السعديالى الاثر السلبي لهذا الاجراء في حال تطبيقه حيث سيؤدي الى تقليل الخدمة الاسعافية للمواطنين وقت الحاجة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تتعرض فيها المناطق الفلسطينية للاجتياح من قبل الاحتلال الإسرائيلي وبصورة مستمرة، وسيزيد أيضا من نسبة البطالة.

وذكر السعدي أن النقابة كانت قد نظمت إضراب بتاريخ 30/12/2005، للتعبير عن رفضها لإنهاء خدمة هؤلاء الموظفين.