الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية في ألمانيا تجتمع بالاحمد لمناقشة اوضاع الجاليات والانتخابات

نشر بتاريخ: 17/03/2021 ( آخر تحديث: 17/03/2021 الساعة: 14:20 )
الجالية في ألمانيا تجتمع بالاحمد لمناقشة اوضاع الجاليات والانتخابات


برلين- معا- قال ثائر حجو " ابو المجد" رئيس المجلس الفلسطيني المركزي في المانيا و نائب رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينة في اوروبا انه تم اجتماع بين اعضاء الجالية و عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والدكتور علي معروف عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وتم نقاش اوضاع الجالية في المانيا واوروبا بشكل عام وكذلك ما يحدث على الساحة الفلسطينية.












وبين حجو ان الاحمد اطلع الحضور على القضايا السياسية بشكل عام واخر المستجدات بشان الحوار الفلسطيني الفلسطيني في القاهرة وكذلك الانتخابات التشريعية المقرة بتاريخ ٢٠٢١/٥/٢٢ ، داعيا الجاليات في اوروبا لتشكيل اجسام موحدة تشمل كل الفلسطين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسة وتفعيل دورها لتتركز في خدمة ابناء الجاليات واخذ دورها الوطني في دعم القضايا السياسية لشعبنا من خلال علاقاتها بالاحزاب الاوروبية وصانعي القرار في تلك الدول.
وقال حجو انه تم اعلام الاحمد بدعم الجالية الفلسطينية في المانيا للقرار الفلسطيني في اعتماد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني لحسم الخلافات الداخلية بحيث يكون القرار للشعب في اختيار قيادته السياسية والتشريعية بحيث يعطى الدور بشكل هام للجاليات في العالم لما لها من اهمية وتاثير في تقوية السياسة الفلسطينية ودعمها وبشكل خاص في انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.
واضاف حجو ان وحدة شعبنا في الوطن تنعكس بشكل كبير على وحدة الجاليات في اوروبا مثمنا وداعما لميثاق الشرف الذي وقعته الفصائل في القاهرة يوم امس .
وقال حجو ان الحضور دعوا لوحدة حركة فتح وتجاوز كل التجاذبات ودعمهم لقرار الرئيس واللجنة المركزية بتشكيل قائمة واحدة موحدة للحركة للمنافسة في الانتخابات التشريعية .