الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللجنة الوطنية للتربية والثقافة" تدعو لتقديم الطلبات لشبكة "اليونسكو" للمدن الإبداعية

نشر بتاريخ: 17/03/2021 ( آخر تحديث: 17/03/2021 الساعة: 18:05 )
"اللجنة الوطنية للتربية والثقافة" تدعو لتقديم الطلبات لشبكة "اليونسكو" للمدن الإبداعية


رام الله- معا- دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في بيان لها اليوم الأربعاء، للمشاركة في تقديم الطلبات لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية (UCCN). التي تم إنشاؤها في عام 2004، لتعزز التعاون الدولي داخل وعبر مدن العالم التي استثمرت في الثقافة والإبداع كمحفز لمختلف جوانب التنمية المستدامة، إلى جانب 246 مدينة أعضاء من أكثر من 80 دولة.

وأشارت اللجنة الوطنية إلى أن شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية تهدف إلى تحقيق قوة الثقافة والإبداع في بناء مدن مرنة ومستدامة ومستقبلية. كما أنها تدعم الدول الأعضاء ومدنها في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 للأمم المتحدة ، لا سيما على المستوى المحلي، بهدف تعزيز التمثيل الجغرافي للشبكة ، واستمرار إطار التعاون المحدد لتشجيع الطلبات الواردة من المدن في إفريقيا والدول العربية، والتي تعاني حاليًا من نقص التمثيل داخل الشبكة ، في دعوة تقديم الطلبات لعام 2021. يتم تشجيع المدن المتقدمة من الدول الأعضاء في المنطقتين على المشاركة في هذا الإطار أثناء عملية التقديم.

لذا يجب على المدن المرشحة تقديم طلباتها والمعلومات الأخرى المطلوبة إلى اليونسكو باستخدام نموذج الطلب الرسمي القياسي بحلول 30 يونيو (منتصف الليل ، بتوقيت وسط أوروبا).

تتوفر جميع المعلومات حول دعوة تقديم الطلبات لعام 2021 ، كما تم تطوير سلسلة من البرامج التعليمية لتقديم نظرة عامة على الشبكة وإجراءات التقديم. بما في ذلك نموذج الطلب والمبادئ التوجيهية، على الرابط التالي:

http://en.unesco.org/creative.../content/call-applications