الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحكم على الناشط عمرو 3 شهور سجن وقف تنفيذ وغرامة مالية

نشر بتاريخ: 22/03/2021 ( آخر تحديث: 22/03/2021 الساعة: 13:44 )
الاحتلال يحكم على الناشط عمرو 3 شهور سجن وقف تنفيذ وغرامة مالية


الخليل-معا- وسط حضور دبلوماسي لافت اصدرت محمكة عوفر الاحتلالية حكمها النهائي، اليوم، على الناشط عيسى عمرو بحبسه مع وقف التنفيذ لمدة 3 شهور وغرامة مالية قدرها 3500 شيكل.

وكان قاضي محكمة الاحتلال قرر في جلسة سابقة إدانة الناشط عمرو 3 مرات بخرق القانون من خلال المشاركة بمظاهرات غير قانونية حسب القانون العسكري الاسرائيلي، وتم إدانته ايضا مرتين بتعطيل عمل جيش الاحتلال، ومرة واحدة بالاعتداء على مستوطن وهو حرس مستوطنة "كريات اربع".

وقد استمرت محاكمة عمرو لمدة 5 سنوات قدمت خلالها النيابة العسكرية الاسرائيلية مذكرة اتهام بـ 18 تهمة امنية مختلفة، وتم اسقاط تهمتين تقنيا خلال الجلسات الاولى للمحاكمة.

وقال الناشط عمرو :" ان ادانته في التهم وملاحقته عسكريا والحكم عليه ظلما، هي رسالة إدانة لمقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال، حيث لا يريد الاحتلال اي نوع من انواع المقاومة السلمية او العسكرية، ويحاول الاحتلال استخدام المحاكمات المزيفة لقمع نشطاء المقاومة الشعبية وادانتهم بتهم خارجة عن القانون الدولي".
واضاف عمرو :" محاكمتي وإدانتي لن تخيفني ولن توقف نشاطي ضد الاستيطان وضد الاحتلال ومستمر في فضح انتهاكات حقوق الانسان، وان الاحتلال الى زوال عاجلا ام آجلا، وسأعمل على فضح انتهاكات حقوق الانسان وفضح محاكمة النشطاء ومحاكمة الاطفال في العالم، والشعب الفلسطيني لن يختفي ولن يستسلم او يتعايش مع الاحتلال، واننا جميعا موحدون من اجل فلسطين".
وطالبت منظمة العفو الدولية والاتحاد الاوروبي واعضاء برلمان من مختلف انحاء العالم السلطات الاسرائيلية بالتوقف عن ملاحقة المدافعين عن حقوق الانسان خصوصا الناشط عيسى عمرو حيث وصفته العفو الدولية انه سيكون معتقل رأي وان التهم الموجه له سياسية.

الناشط عيسى عمرو 40 عاما هو مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل ومدافع عن حقوق الانسان معروف في العالم، ونجح في تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الانسان في الخليل في جميع انحاء العالم.