فلسطين تحصد جوائز عدة في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة

نشر بتاريخ: 28/03/2021 ( آخر تحديث: 28/03/2021 الساعة: 19:02 )
فلسطين تحصد جوائز عدة في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة

رام الله- معا- باركت وزارة التربية والتعليم فوز فلسطين في جوائز عدة بمسابقة الأسبوع العربي للبرمجة التي نظّمتها المُنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" تحت عنوان (البرمجة والزخرفة)، بمشاركة جميع الدول العربية وحوالي 200 ألف طالب/ة.

وقد حصلت فلسطين على المرتبة الأولى في مسابقة الأسبوع الذهبي، والمرتبة الأولى في المدرسة الذهبية؛ التي كانت من نصيب مدرسة بنات الشهيد سامي طه الثانوية في عرابة بمديرية تربية قباطية، وكذلك المرتبة الثانية في النشاط الذهبي التي كانت من نصيب ولاء سمير صرصور من مدرسة بنات الشهيد سامي طه الثانوية، والجائزة الذهبية في معرض الصنف الموصول بالحاسوب للفئة أكثر من 15 عاماً، بحيث كانت المرتبة الأولى من نصيب فريق المبرمجات الصغيرات- الطالبات توحيد الله عبد الفتاح العبد وتمارا صابر الحانوتي ونغم أشرف مصطفى، تحت إشراف المعلمة نداء محمد إسماعيل من مدرسة العودة الثانوية للبنات مديرية بيت لحم.

وفي مسابقة ساعة برمجة خارج أسوار المدرسة فازت بالجائزة البرونزية الطالبة جنى ﻣﻌﺎذ عمر الحسن من مدرسة بنات ليد الثانوية بمديرية طولكرم، وفازت بالجائزة الذهبية الطالبة سما ﻣﻌﺎذ عمر الحسن من مدرسة صلاح الشايب الأساسية المختلطة.

كما حصلت فلسطين على المرتبة الثالثة في الفن غير الموصول للفئة العمرية أقل من عاماً 12 "فريق الأنامل الصغيرة" بإشراف المعلمة سوسن حسن محمد فايد من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بمديرية جنين، كما فازت فلسطين في الفن غير الموصول بالمرتبة الثالثة عن فئة 12-15 عاماً "فريق صنع بأيدينا.. رمز تراثنا" تحت إشراف المعلمة نجلاء عبد القادر فوزي الحمدي من مدرسة بنات أسماء الإعدادية "أ" بمديرية غرب غزة.

وحصلت فلسطين أيضاً على المرتبة الأولى في مسابقة المعرض الذهبي- الفن غير الموصول للفئة العمرية أكثر من 15 عاماً، فريق "زخرفة الخط العربي" تحت إشراف المعلمة ربى محمد أبو النصر من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بمديرية جنين، إضافةً للفوز بمسابقة: "رقمِن اسمك بالعربي" والتي أطلقتها "الألكسو" بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، إذ فاز بالمركز الأول في الجائزة عن لجنة التحكيم الطالبة يارا فاروق الأحمد، وفازت بإعجابات الجمهور كل من: المركز الأول زينة عمر شعيببات، والمركز الثالث بتول أحمد غانم، والمركز الثالث مكرر سما محمود زياد؛ بإشراف لينا سمير ثابت من مدرسة بنات بنت الأزور الأساسية العليا بمديرية رام الله والبيرة.

كما فازت المربية سامية أبو زياد من مديرية أريحا عن فئة أجمل صورة في المسابقة، وفازت في المركز الثاني من إعجابات الجمهور الطالبة شهد حسني المهر؛ بإشراف المعلمة كربلاء جردات من مدرسة بنات السيلة الحارثية الثانوية بمديرية جنين.

وفي هذا السياق، التقى وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني بالفائزين من المعلمين والطلبة، إذ أثنى على هذا الإنجاز المُشرّف، مؤكداً دعم الوزارة لكافة المبادرات المُبدعة؛ بما يعزز حضور فلسطين في مختلف المحافل الدولية.