مستوطنون يكسرون أشجار زيتون ويعتدون على أراض بسلفيت

نشر بتاريخ: 30/03/2021 ( آخر تحديث: 30/03/2021 الساعة: 18:51 )
مستوطنون يكسرون أشجار زيتون ويعتدون على أراض بسلفيت

سلفيت- معا- أقدم مستوطنو مستوطنة "رفافا" المقامة عاى أراضي مواطني بلدتي دير استيا وقراوة بني حسان على تكسير وتقطيع أشجار زيتون تعود ملكيتها لمواطنين من قرية حارس غرب سلفيت.

وقال عمر سمارة لمعا ": أن مستوطني رفافا قاموا بتقطيع وتكسير 30 شجرة زيتون مثمرة تعود ملكيتها لورثة يوسف حسن صوف، وعائشة قاسم، وحسن جابي صوف، وورثة عارف حسين صوف.

وأضاف سمارة ": أن المستوطنين قاموا بتكسير الأشجار وهدم سناسل من أجل شق طريق للسيارات ولسباق الدراجات وصولا للمستوطنة، تمر من أراضي المواطنين، إضافة الى ذلك قيام المستوطنين بوضع بركسات وغرف خشبية بأرض ورثة المواطن عارف صوف.

وأشار سمارة ": الى أن المنطقة تتعرض بإستمرار لإعتداءات المستوطنين من مصادرة للاراضي لتوسعة المستوطنة، على حساب أراضي المواطنين.

ومن ناحيتها قالت رويدة صوف زوجة المرحوم عارف ": أنه ليس الاعتداء الاول على أرضنا المحاذية للمستوطنة، والتي تقدر مساحتها بأكثر من 60 دونم، حيث تم مصادرة اكثر من 20 دونم لتوسعة مستوطنة " رفافا" ، وإقتلاع لعشرات اشجار الزيتون المعمرة المثمرة،

وأضافت صوف ": لا يسمح لنا بدخول ارضنا الا بعد التنسيق مع الارتباط الفلسطيني ولأيام محددة لا تكفي للاعتناء واستصلاح الارض.