"يلا على البلد" مهرجان لإحياء أسواق البلدة القديمة في القدس

نشر بتاريخ: 06/04/2021 ( آخر تحديث: 06/04/2021 الساعة: 10:33 )
"يلا على البلد" مهرجان لإحياء أسواق البلدة القديمة في القدس

القدس- معا- أعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان القدس للتسوق ٢٠٢١ "يلا على البلد" انتهاء التحضيرات الخاصة بتنظيم المهرجان في الفترة الواقعة بين ٧ و ١٣ ابريل والذي ينظم بهدف إحياء أسواق البلدة القديمة ودعم التجار المقدسيين في مواجهة الآثار الناتجة عن جائحة كورونا .

وأضافت اللجنة التنظيمية في بيانها بأن المهرجان سيتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والفنية وعروض التسوق وسحوبات على عشرات الجوائز القيمة بهدف التشجيع على التسوق من البلدة القديمة .

كذلك سيعمل المهرجان على استقطاب حوالي ٤٠ الف زائر من الداخل الفلسطيني خلال المهرجان بمشاركة معسكر القدس أولا وجمعيات من الداخل الفلسطيني.

ودعت اللجنة إلى أوسع مشاركة في هذا المهرجان والذي سيكون له انعكاسات ايجابية على الاقتصاد المقدسي بعد الأضرار التي لحقت به ، داعية أن يكون التسوق من البلدة القديمة جزء من الثقافة والوعي الذي يساهم في الحفاظ على صمود التجار المقدسيين وإنعاش الأسواق .

من جهته أعلن السيد محمد نوفل القائم بأعمال مدير جمعية الاقصى انه سيتم توجيه الحافلات القادمة الى المسجد الاقصى والبلدة القديمة للمشاركة بهذا المهرجان وأبرزها معسكر القدس أولا ١٢ .