ابو العلاء يدين عملية اغتيال الامين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 16:45 )
رام الله - ادان رئيس الوزراء احمد قريع " ابو العلاء " اغتيال الامين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي الذي قضى اليوم في عملية اغتيال استهدفته في العاصمة اللبنانية بيروت .
وتقدم قريع في بيان صادر عن مكتبه وصل الى معا نسخه منه الى اسرة الشهيد وذويه والشعب اللبناني بالعزاء على فقدان القائد الوطني جورج حاوي .
واشار ابو العلاء الى ان فلسطين وشعبها وقيادتها فقدت مناضل لبناني وعربي كبير اقترن اسمه بفلسطين القضية والشعب دافع عنها وبذل في سبيل بقائها تنبض بالحياه اثمانا باهظة .
وشدد رئيس الوزراء في بيانه على أن فلسطين وشعبها وقيادتها، على ثقة أن الأيدي الآثمة التي امتدت لتقطف حياة الشهيد جورج حاوي، لن تستطيع أن تنال من وحدة لبنان وشعبه، ولن تستطيع أن تكسر الإرادة اللبنانية، ولن تستطيع أن تفرض على لبنان وشعبه النكوص والارتداد عن خيار الديمقراطية، سبيلاً للوحدة والتعايش والتقدم والازدهار، وستتحطم على صخرة إرادة شعب لبنان، محاولات زرع الفتنة واستحضار أسباب الاحتراب الداخلي التي تجاوزها الشعب اللبناني باقتدار، وقطع أشواطاً واسعة على طريق إعادة الإعمار، واستعادة لبنان لعافيته، ولدوره المميز في المنطقة.

واضاف مشيدا بالشهيد انه باستشهاد قائد وطني كبير من طراز الشهيد جورج حاوي خسر لبنان وخسرت معه فلسطين، وخسر معهما كل الوطنيين العرب، قائداً بارزاً وطليعياً، اتسم بحيوية سياسية وفكرية عز نظيرها، حيث قاد منذ مطلع حياته لقيادية واحدة من أجرأ عمليات التجديد والإصلاح في الحياة الحزبية العربية، وفتح الطريق أمام تأسيس نهج ومنهج جديد وبقدر ما اتسم بالواقعية، فقد اتسم بقدر من الفكر العميق والخلاق.

: