خبر عاجل
صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات "غلاف غزة"

اتفاقية شراكة بين جمعيتي "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" و"التواصل والحوار الإنساني" ـ لبنان

نشر بتاريخ: 13/04/2021 ( آخر تحديث: 13/04/2021 الساعة: 13:58 )
اتفاقية شراكة بين جمعيتي "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" و"التواصل والحوار الإنساني" ـ لبنان

بيت لحم ـ معا- في إطار الحرص على المساهمة في خدمة الحركة الأدبية والثقافية في لبنان وفلسطين وسائر أنحاء بلاد الشام وتعزيز وحدتها، كمكون أصيل من الثقافة العربية، وبما ينسجم مع النظام الداخلي للمنبر، تم يوم الإثنين 12/4/2021 التوقيع على اتفاقية شراكة بين جمعية "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" المسجلة لدى وزارة الداخلية في دولة فلسطين بتاريخ 2/3/2020 و"جمعية التواصل والحوار الإنساني" اللبنانية المسجلة لدى وزارة الداخلية والبلديات في الجمهورية اللبنانية بتاريخ 12/8/2014 والموثقة في "بيان علم وخبر" صادر عن وزير الداخلية أ. نهاد المشنوق بتاريخ 16كانون الأول 2014.

وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة الأدبية والثقافية المتنوعة بشكل تشاركي، وفق النظام الداخلي المقر من الجهات الرسمية في لبنان وفلسطين.

كما تنص الاتفاقية على أن تقوم كل جمعية برعاية مصالح الجمعية الأخرى في القطر الذي تقيم فيه، بما يتفق مع القوانين المحلية.

وقد وقع الاتفاقية ممثلاً عن منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين رئيس مجلس الإدارة الشاعر محمد شريم، في حين وقعتها ممثلة عن الهيئة الإدارية لجمعية التواصل والحوار الإنساني ـ لبنان رئيسة الهيئة الإدارية الكاتبة إيمان عبد الملك.

وسوف تقوم الجمعيتان في الأيام القليلة القادمة على وضع خطة عمل ثقافي تشاركية للمرحلة المقبلة.