الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدين استمرار الاحتلال اعتقال مرشحي القوائم الانتخابية

نشر بتاريخ: 17/04/2021 ( آخر تحديث: 17/04/2021 الساعة: 22:56 )
فتح تدين استمرار الاحتلال اعتقال مرشحي القوائم الانتخابية

غزة-معا- أدان الناطق باسم حركة فتح إياد نصر اليوم السبت الممارسات "الفاشية" لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وآخرها اعتقال قوات الاحتلال لمرشحين الحركة أشرف الاعور وناصر قوس ومرشحي قوائم أخرى خلال وقفتهم في شارع صلاح الدين في العاصمة المحتلة القدس.
وشدد في تصريح وصل معا على أن إجراءات الاحتلال التعسفية المتواصلة بحق المقدسيين منافية لجميع الأعراف الدولية والإنسانية، ولقواعد القانون الدولي الانساني وهي تكريس لسياساته التي تعمل على تهويد القدس.
وأكد أن هذه السياسة الفاشية التي تؤكد نهج دولة الاحتلال القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري من القدس، ومواصلة حصار المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها وصولا الى إفراغها من سكانها الأصليين، وتغيير معالمها الديموغرافية والجغرافية والتاريخية.
وأضاف، "كل هذه السياسات لسلطات الاحتلال لن تثني شعبنا وقيادته عن التمسك بحقوقنا في القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين الابدية ودرة التاج، وسيبقى إجراء الانتخابات في القدس ترشحا واقتراعا مبدأ يرسخ بوصلتنا تجاه القدس، والتزامنا بثوابتنا الوطنية التي قضى من أجلها الشهداء".
وطالب المجتمع الدولي بضرورة إلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها بحق المقدسيين وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني والسماح بعقد الانتخابات ترشحا واقتراعا بالقدس العاصمة المحتلة.