الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تطالب بحماية الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2021 ( آخر تحديث: 17/04/2021 الساعة: 22:56 )
جبهة التحرير الفلسطينية تطالب بحماية الأسرى

غزة-معا- طالبت جبهة التحرير الفلسطينية الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومؤسسات حقوق الإنسان والمحكمة الدولية بتحمل مسؤولياتهم والتدخل الفوري لحماية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وإلزام حكومة الاحتلال بتطبيق القوانين والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والعمل الجاد للإفراج عن كافة الأسرى.



وأضافت التحرير الفلسطينية في بيان لها وصل معا، "أن يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم السبت يشكل مناسبة لتوحيد الطاقات وبذل المزيد من الجهود لدعم صمود وصبر الأسرى الأماجد، والتأكيد على أن قضية الأسرى ستظل دوماً على سلم أولويات قيادتنا و شعبنا حتى تحريرهم جميعا".
ودعت القيادة الفلسطينية والحكومة والقوى والفصائل والأحزاب وجماهير الشعب الفلسطيني إلى تكثيف الفعاليات الشعبية التضامنية لدعم صمود الأسرى وثباتهم رغم ممارسات السجان بحقهم من خلال الاقتحامات الليلية والتفتيش المفاجئ وحرمانهم من الزيارات ومنعهم من الرعاية الصحية وإهمال العديد من الأسر المرضى، مما أدى إلى استشهاد العديد منهم.


واعتبرت التحرير الفلسطينية ذكرى يوم الأسير الفلسطيني مناسبةً لتصعيد المقاومة الشعبية في مواجهة سياسة حكومة الاحتلال وإجراءاته القمعية والتصدي لكافة المخططات الاستيطانية ومحاولات عزل وتهويد القدس وإخراجها من الاستحقاق الانتخابي الفلسطيني، مطالبةً بموقف وطني وسياسي موحد اتجاه القدس وسكانها.