الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: إرهاب دولة الاحتلال المنظم إنعكاس لتخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته

نشر بتاريخ: 18/04/2021 ( آخر تحديث: 18/04/2021 الساعة: 13:59 )
الخارجية: إرهاب دولة الاحتلال المنظم إنعكاس لتخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته



رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين إقدام عصابات المستوطنين على إحراق ما يزيد على ٥٠ شجرة زيتون معمرة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، حيث قاموا بإضرام النار في كرم زيتون يعود للمواطن نسيم طقاطقة في منطقة دير معلا شمال البلدة.

واعتبرت الوزارة أن هذا الاعتداء الوحشي امتداد لحرب الاحتلال ومستوطنيه على أشجار الزيتون ورمزيتها بما تمثله من الصمود والتمسك بالأرض وهويتها وتشكل مصدرا لرزق العائلات الفلسطينية، والذي يشكل حلقة من حلقات حرب الاحتلال المفتوحة ضد الوجود الفلسطيني في جميع المناطق المصنفة (ج). كما يعبر هذا الاعتداء عن سيطرة عقلية التخريب والتدمير واشعال الحرائق ليس فقط ضد أشجار الزيتون وإنما ضد كل ما هو عربي فلسطيني، بهدف تكريس الاحتلال وتعميق الاستيطان واغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لاقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، ذات سيادة، متصلة جغرافيا، بعاصمتها القدس الشرقية.





وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية واذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن "زعرنات" واعتداءات وجرائم المستوطنين التي تتم دائما أما بمشاركة جيش الاحتلال أو تحت حمايته وتمر باستمرار دون اعتقال أي من تلك العناصر الارهابية الاستيطانية ودون أن يتم التحقيق بتاتا فيها، كما تحذر من مغبة التعامل مع مثل هذه الاعتداءات كامور باتت اعتيادية، عابرة، تتكرر يوميا، ولا تستدعي التوقف عندها مطولا، أو حتى اتخاذ موقف حازم في مواجهتها. إن تفشي إرهاب المستوطنين بأشكاله المختلفة في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، يعكس حالة من اللامبالاة الدولية وتخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته القانونية والأخلاقية في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازخ تحت الاحتلال.