الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو في مجلس نقابة الاطباء: الحكومة فشلت في ادارة ملف كورونا

نشر بتاريخ: 18/04/2021 ( آخر تحديث: 18/04/2021 الساعة: 14:34 )
عضو في مجلس نقابة الاطباء: الحكومة فشلت في ادارة ملف كورونا

الخليل- معا- قال عضو مجلس نقابة الاطباء د. وائل ابو سنينة ان اجتماعا سيعقد يوم الثلاثاء القادم لبحث جميع القضايا في حال استمرت الحكومة بالصمت وعدم تلبية طلباتهم الحقوقية وعلى ان يكون هناك خطوات احتجاجية تصعيدية جديدة.

واضاف ابو سنينة في حديث لبرنامج " طلة صباح " مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث عبر " الرابعة وشاشة معا" ان الحكومة امورها ليست واضحة ولم نستمع حتى لاي اجابة منها ونحن بانتظار رد فيما يتعلق بمطالبنا في حال رأت الحكومة ان هذا الموضوع مهم لديها من الاساس ونأمل ان يكون هناك لحلول قبل يوم الثلاثاء.

وفيما يتعلق بموضوع عيادات الرعاية الاولية وتطعيم الاطفال اوضح ابو سنينة ان تأخر تطعيم الاطفال من الممكن ان يكون له اثار سلبية مستقبلاً وان جميع الخدمات الطبية من الممكن ان يكون لها ايضا اثار طبية وفي النهاية التاجيل لاسبوع او اكثر هو أمر وارد ونامل ان لا يطول.

واشار الى ان موضوع التطعيم يتم بدون وجود طبيب الا في الحالات التي يستلزم وجوده والتطعيم يتم من قبل اقسام التطعيم والبروتوكول موجود على أي تواريخ يتم تطعيم كل طفل , الا اذا كان يوجد شك بان الطفل لديه مشكلة قد تمنعه من الحصول على التطعيم ففي هذه الحالة سيتم عرضه على الطبيب لاقرار التطعيم او تأجيله ,ولدينا مشكلة مع التمريض وهي تمس الحكومة ولا تمس النقابة الاطباء .

واكد ابو سنينة على ان الحكومة هي المسؤولة عن التطعيم وعن تقديم جميع الخدمات وعليها ان توفر الكوادر التي ستقوم بهذه الخدمات والاصل ان يكون حلحول بديلة .

واوضح في حديثه "للرابعة ومعا" ان مسؤوليتنا الاخلاقية في نقابة الاطباء لا يمكن ان نتنازل عنها وفي اليوم الذي سننهي خدماتنا مع الحكومة من المفترض ان نقوم بتامين البديل للمواطن لتلبية خدماته وحقه في العلاج ولن نقطع الخدمة عن المواطن مهما كلف الامر ,مشيرا والخدمة المستعجلة ليست مقطوعة والطوارئ تعمل الان ومستشفيات كورونا تعمل .

وتابع " انا اتحدث من موقع مسؤولية واعمل في هذه الحكومة ومتابع لهذه الحالة وقدمت استقالتي من موقعي لان الحكومة لم تقدم شيء".

واكد ابو سنينة ان الحكومة فشلت في كل شيء منذ البداية ولا يوجد انسان راضي عن اداء الحكومة لاسيما في ادارة ملف كورونا , وان كل انسان لا يستطيع تقديم الشيء المنوط فيه ف عليه الاستقالة.