خبر عاجل
كتائب القسام تقصف بئر السبع برشقة صاروخية رداً على العدوان المتواصل بحق المدنيين

"هواوي" و"سيروس" ‎ترفعان الستار عن أول سيارة كهربائية من إنتاجهما

نشر بتاريخ: 19/04/2021 ( آخر تحديث: 19/04/2021 الساعة: 16:22 )
"هواوي" و"سيروس" ‎ترفعان الستار عن أول سيارة كهربائية من إنتاجهما

معا- أعلنت شركتا "هواوي" و"سيروس" الصينيتان، رسميا عن أول سيارة كهربائية لهما، والتي يتراوح سعرها ما بين 27700 دولار و 31600 دولار.

ووفقا لموقع "هواوي سنترال"، فإن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات،"Cyrus Huawei Smart Selection SF5" تأتي بتصميم ديناميكي ورياضي حديث، لتكون منافسة لأفضل سيارات الدفع الرباعي اليوم.

وفيما يتعلق بقدراتها، سيكون للسيارة الجديدة قوة قصوى تبلغ 405 كيلو واط، وعزم دوران أقصى يبلغ 820 نيوتن/ متر، فيما يمكن أن يصل تسارعها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.68 ثانية.

كما يمكن قيادة السيارة الكهربائية لمسافة أكثر من 1000 كيلومتر دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

وعلى الأرجح، ستبقى أول سيارة كهربائية من هواوي حصرية للسوق الصينية، ولكن من الممكن أن نرى الشركات المصنعة العالمية تتبنى بعض التقنيات، التي طورتها هواوي، خلال السنوات القليلة المقبلة.

هذا وكشفت شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية عن إطلاقها 21 طرازا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

وبحسب بيان نشرته وكالة "يونهاب" الكورية، فقد أعلنت مجموعة "هيونداي موتور" اليوم الخميس، أنها ستطلق 21 طرازا كهربائيا في الصين بحلول عام 2030.

وقال البيان إن هيونداي ستقوم مع شركة "كيا" التابعة لها بإطلاق 21 سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين والمركبات الكهربائية الأخرى تدريجيا.

وأوضح أن من بين هذه السيارات الجديدة، سيارة "أيونيك 5" لشركة "هيونداي" وسيارة "إي في 8" لشركة "كيا"، في الصين في العام المقبل، للحصول على حصة في سوق السيارات الكهربائية هناك.