السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا

نشر بتاريخ: 03/05/2021 ( آخر تحديث: 03/05/2021 الساعة: 11:41 )
الاحتلال يعتقل 18 مواطنا

بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 18 مواطناً من الضفة والقدس غالبيتهم من نابلس بعد عملية دهم وتفتيش.

ومن نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مالك جميل يوسف الشرقاوي (25 عاماً)، على حاجز بيت شرف غرب نابلس، وهو من سكان عسكر الجديد، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية جالود جنوب نابلس فجراً، واعتقلت 10 مواطنين، وهم: نسيم فرح فرحان عباد، وسمير سامي فرحان عباد، ومحمد سامي فرحان عباد، وركان شاهر يونس فهيدات، ومحمود شاهر يونس فهيدات، وإبراهيم شاهر يونس فهيدات، ومحمد كمال فرحان عباد، ووليد عبد الكريم محمد حمود، ويوسف ناجح محمد حمود، ومحمد احمد يعقوب مطير.

وتأتي عملية الاقتحام لقرية جالود بالتزامن مع هجوم المستوطنين، وإضرامهم النيران في أراضي المواطنين.

من جهة أخرى، شدّدت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح من إجراءاتها على حاجز زعترة جنوب نابلس، ما أسفر عن أزمة مرورية في المكان.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت جميع الحواجز والمداخل المحيطة بنابلس مساء أمس الأحد، ومنعت مئات المركبات من التنقل لساعات طويلة.

في هذه الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خمسة شبان من بلدتي حزما والطور في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية: "إن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: عبد الله حسين الخطيب، ومحمد حمزة مبارك، وأيمن خضر عقاب، ونديم عبد الحميد الخطيب، وذلك عقب دهم منازل ذويهم في بلدة حزما، وتفتيشها".

وأضافت المصادر، "إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجدي خالد الهدرة، عقب تفتيش ودهم منزل ذويه واستجواب ساكنيه في بلدة الطور".

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، الشابين مهند جمال نواورة (25 عاماً)، وإبراهيم ناصر الورديان (22 عاماً)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما في مدينة بيت لحم.