الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرات حاشدة في استراليا تنديدا بالعدوان الإسرائيلي وتضامنا مع القدس وغزة والضفة

نشر بتاريخ: 15/05/2021 ( آخر تحديث: 15/05/2021 الساعة: 11:13 )
مظاهرات حاشدة في استراليا تنديدا بالعدوان الإسرائيلي وتضامنا مع القدس وغزة والضفة

سيدني- معا- شهدت كبرى المدن الاسترالية على رأسها سيدني وملبورن وبيرث مظاهرات حاشدة دعما لفلسطين والقدس وغزة والضفة الغربية والجليل وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي المتواصل وبمشاركة واسعة من الناشطين وممثلي الأحزاب السياسية الاسترالية والجاليات العربية والاسلامية وبحضور أعضاء من البرلمان ومجلس الشيوخ الاسترالي وسياسيين. وقد جاءت هذه المظاهرات الحاشدة تنديدا بالعدوان وتضامنا مع غزة وبمشاركة الآلاف.

وندد المتظاهرون بجرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والتطهير العرقي في القدس, وطالب المتظاهرين الحكومة والبرلمان الاسترالي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإلزامها باحترام القانون الدولي والكف عن انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني. وقد شهدت المظاهرات حشد جماهيري واسع تعكس حجم التضامن الذي تحظى به القضية الفلسطينية في استراليا.وقد رفع المشاركون خلال المظاهرة الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة بالعدوان الاسرائيلي.

من جانبه أوضح شامخ بدرة القيادي والناشط الفلسطيني أن المظاهرة في سيدني جاءت التظاهرة بدعوة من منظمة "Palestinian Action Group" وبدعم من الجاليات الاسلامية و العربية وتاتي أيضا بالتزامن مع احياء ذكرى النكبة وأشار بدرة إلى أن كبرى المدن الاسترالية: سيدني وملبورن وبيرث وكاميرا شهدت مظاهرات وتحركات جماهيرية وسياسية ودبلوماسية واسعة دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية من أجل المساهمة في وقف العدوان المتواصل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والجرائم التي ترتكب يوميا مشرا بأن حصيلة الشهداء والجرحى بازدياد مستمر وحذر من خطورة التهديد بحرب برية.