الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية في بلدة إذنا تنظم ندوة حول أنفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 15:07 )
نابلس- الخليل - معا - نظمت اللجان الشعبية الفلسطينية في ديوان آل اسليمية في بلدة اذنا ندوة ثقافية حول سبل مواجهة الأوبئة وانفلونزا الطيور بحضور ممثلي المؤسسات والدوائر الرسمية والوطنية والشعبية والمئات من اهالي اذنا جنوب غرب الخليل.

وفي بداية الندوة القى مختار عشيرة ال سليمية الحاج عبد القادر اسليمية كلمة ترحيبية مشيداً بجهود القائمين على الندوة وبعدها افتتح منسق اللجان الشعبية في بلدة اذنا رامي نوفل الندوة بالوقوف دقيقة حداد مع قراءة الفاتحة على ارواح شهداء اذنا وشهداء شعبنا الفلسطيني .

والقى شاهر الحسيني منسق الفعاليات والانشطة في اللجان الشعبية لمحافظة الخليل كلمة اشاد بها في الوعي الوطني والصحي لبلدة اذنا وبالجهود التي تبذلها مؤسسات اذنا لحماية أبناءهم من الأوبئة والأمراض.

وفي نفس السياق القت منسقة اللجان الشعبية للمراة الفلسطينية في محافظة الخليل جميلة ابو منيفه كلمة اكدت فيها على دور المراة في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

و القى دكتور مديرية بيطرة محافظة الخليل اياد احمد فرج الله محاضرة شرح خلالها طرق الوقاية من الأوبئة والأمراض ومن انفلونزا الطيور مؤكداً على ضرورة منع استيراد الطيور وعلى ضرورة تزويد البيطرة بعينه من أي طيور تنفق لفحصها ومشدداً على ضرورة التوعية الصحية لدى كافة المواطنين في سبل مواجهة الاوبئة والامراض وانفلونزا الطيور وكيفية الوقاية من الامراض.