الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا لشؤون الأسرى في نابلس تدين اعتقال أحد أبرز أعضائها سائد ياسين مدير جمعية أنصار السجين

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 15:12 )
نابلس - معا - بحثت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمعتقلين في اجتماع طارئ لها وعقب إعتقال أحد أعضائها سائد ياسين أثناء اقتحام الجيش الإسرائيلي لمنزله، تصعيد حملات الإعتقال التي طالت في الاونة الاخيرة مئات الفلسطينيين.

واعتبرت الهيئة في بيان لها صدر عقب اجتماعها ان هذه الحملة من التصعيد تتنافى مع أبسط مفاهيم الهدنة والتهدئة التي مزقتها اسرائيل بجنازير دباباتها واحرقتها بصواريخ اغتيالاتها مفصلة العدوان واستمرار الاعتقال، كما ذكر البيان.

وناشدت الهيئة العليا في بيانها المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية والمحلية ذات الصلة التدخل والضغط عاى حكومة الاحتلال في سبيل وقف تصعيدها وانهاء عدوانها على ابناء شعبنا.

واستغربت الهيئة استمرار مطالبة العالم الفلسطيني الوفاء بالتزاماتهم اتجاه السلام وشروط تحقيقه بينما تطلق يد اسرائيل بلا حسيب او رقيب ودون حساب او عقاب .

وقد ادان نزار بني عودة الناطق الاعلامي باسم الهيئه العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين اعتقال سائد ياسين احد ابرز اعضاء الهيئة ومدير جمعية انصار السجين في شمال الضفة معتبرا ان هذا الاعتقال ياتي في سياق المس بالمؤسسات التي تعنى بشؤون الاسرى والحريات العامة والحقوق المدنية واستهدافا لقياداتها التي كرست حياتها في سبيل الدفاع عن حقوق الاسرى ونصرة قضيتهم.

فيما اكد علاء فضة مقرر الهيئة ومنسقها على ان اعتقال ياسين لن تثني الهيئة من مواصلة رفع الاعتقال.