بتهمة المشاركة في قتل جنديين..محكمة الاحتلال ترفع حكم الاسيرين حطاب ومعدي

نشر بتاريخ: 06/06/2021 ( آخر تحديث: 06/06/2021 الساعة: 11:50 )
بتهمة المشاركة في قتل جنديين..محكمة الاحتلال ترفع حكم الاسيرين حطاب ومعدي

بيت لحم-معا- رفعت محكمة الاحتلال العسكرية الإسرائيلية في معسكر "عوفر" فترة حكم الأسير ياسر حطاب من السّجن الفعلي لمدة 40 عامًا إلى المؤبد، بينما رفعت حكم الأسير مروان معدي من السجن الفعلي لمدة 8 سنوات إلى 22 عامًا.

وقد تم تشديد العقوبة على الاثنين وفقا لصحيفة هآرتس بعد الاستئنافات المقدمة في محكمة الاستئناف العسكرية ، مما أدى إلى تغيير في الجرائم التي أدين الاثنان بسببها. سبق أن أدين حطاب بتهمتي القتل غير العمد التي أقر بارتكابهما ، وبعد الاستئناف أدين بقتل الجنديين عمداً في مقر شرطة رام الله عام 2000 و أدين معدي بالتسبب في وفات أحد الجنود ، بدلاً من جريمة الاعتداء المشترك التي أدين بها قبل الاستئناف.

وأدين حطاب ، الذي رفعت ضده لائحة الاتهام في 2012 ، بقتل الجنديين لأنه كان حاضرا طوال عملية الإعدام.بينما كان معدي من أوائل الذين اخترقوا بوابة مركز الشرطة حيث كان الجنود محتجزين. وفقًا للائحة الاتهام المعدلة المقدمة ضده ، قام بلكم أحد الحنود بقبضته ثم غادر المكان.

وتقول الصحيفة أنه بالإضافة إلى عقوبة السجن ، سيدفع حطاب تعويضات لعائلات الحنود القتلى بمبلغ 200 ألف شيكل ، بمبلغ سيدفع معدي غرامة 50 ألف شيكل وحيث كان من المقرر إطلاق سراحه من 2/7/ 2020.