جمعية أصالة ومؤسسة روزا لوكسمبورغ توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 07/06/2021 ( آخر تحديث: 07/06/2021 الساعة: 08:45 )
جمعية أصالة ومؤسسة روزا لوكسمبورغ توقعان اتفاقية تعاون

رام الله- معا- وقعت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال – أصالة اتفاقية مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ في فلسطين للبدء بتنفيذ مشروع "جائحة كورونا وأثرها على النساء العاملات في فلسطين " للعام 2021.

ويأتي هذا التعاون بهدف تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي ستعمل على زيادة المعرفة حول أثر جائحة كورونا على النساء العاملات في فلسطين، حيث يتخلل الأنشطة دراسة بحثية ستعمل جمعية أصالة على إعدادها، ويترتب عليها مجموعة من الحملات التوعوية واللقاءات وورش العمل للمساهمة في عكس واقع النساء العاملات في فلسطين ما قبل الجائحة وما بعدها.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لجمعية أصالة رجاء رنتيسي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود الجمعية المتواصلة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية للنساء، وضمن سعيها المتواصل لتحقيق رسالتها المتمثلة في العمل على تحقيق التمكين الاقتصادي للنساء الفلسطينيات، وأضافت رنتيسي: "بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية لعضواتها ومستفيداتها من تدريب وتوجيه وإيصال النساء الرياديات إلى الأسواق ومراكز صنع القرار، تسعى الجمعية إلى تفعيل دورها وتطوير قدراتها في الإنتاج المعرفي والبحثي المتعلق بالقضايا الاقتصادية".

وستتناول الدراسة التي ستعمل جمعية أصالة على إعدادها أهم الانتهاكات لحقوق النساء العاملات والتي من ضمنها تسريحهن من العمل والامتناع عن دفع مستحقاتهن وعدم احتساب ساعات العمل الإضافية خلال فترة الجائحة، وعدم حصولهن على إجازاتهن السنوية والمرضية وغياب الحماية الصحية لهن من قبل المشغلين مما يتسبب في زيادة الفجوة في الحقوق ما بين النساء والرجال في المجتمع الفلسطيني.

من الجدير بالذكر أن جمعية أصالة ستبدأ بتنفيذ النشاطات مع مطلع شهر تموز المقبل كأول تعاون بين المؤسستين

يذكر بأن هذا التعاون الأول بين المؤسستين، والذي ستنطلق أنشطته مع مطلع شهر تموز ٢٠٢١ في إطار سعي الجمعية المستمر لتحقيق العدالة الاقتصادية والاجتماعية للنساء.