بي إم دبليو تطور تقنية للاستغناء تماماً عن المرايا الجانبية

نشر بتاريخ: 07/06/2021 ( آخر تحديث: 07/06/2021 الساعة: 18:09 )
بي إم دبليو تطور تقنية للاستغناء تماماً عن المرايا الجانبية

معا- تخطط شركة بي إم دبليو الألمانية إلى استبدال المرايا الجانبية بمرآة افتراضية خاصة بها وهو ما يتجسد في تقديمها للحصول على براءة اختراع عن هذه التقنية.

وترغب بي إم دبليو في الاستغناء عن المرايا الجانبية بشكل نهائي مع الاستعانة عوضاً عن ذلك على مرآة شفافة أمام السائق.

وستساهم المرآة الافتراضية الجديدة من تقليل مقدار السحب نظراً لكونها أصغر حجماً من المرآة التقليدية، كما أنها ستقدم ميزة إضافية مثل طرح المعلومات على الشاشة والتي تخص إرشادات الملاحة والمسافة بين السيارات وغيرها من المعلومات.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تفكر فيها بي إم دبليو في تقديم هذه التقنية ولكنها قامت من قبل وتحديداً في عام 2016 من كشف عن سيارة يطلق عليها اسم i8 Mirrorless تعتمد على كاميرات وشاشة مركزية بدلاً من المرايا الجانبية.

وستواجه بي إم دبليو تحدياً كبيراً حتى في حالة الحصول على براءة الاختراع خاصة وأن بعض الدول لا تسمح بانطلاق سيارات بدون مرايا تقليدية في شوارعها.

بي إم دبليو X5 تنطلق بإطار فريد من نوعه

ومن ناحية أخرى، كشفت شركة بي إم دبليو عن تعاونها مع شركة بيريللي الشهيرة في مجال الإطارات لتقديم طراز X5 الجديد بنسخته الهجينة بإطارات "مستدامة" مصنوعة من المطاط الطبيعي.

وتعتبر شركة بي إم دبليو هي الأولى هي أول من يقبل على هذه الخطوة من شركات السيارات وهو الأمر الذي قد يشجع الكثير من الشركات الأخرى على السير على نفس النهج بعد ذلك.

وأعلنت شركة بيريللي بأنها ستزود بي إم دبليو X5 بإطار P Zero وبقياس 22 بوصة، وصنع هذا الإطار من المطاط ومادة الرايوان الحاصلة على اعتماد مجلس FSC للإشراف على الغابات.

وتعتبر مادة FSC مستمدة من الأخشاب وتكون وظيفتها الأساسية هي تقوية الإطارات.

وينتظر بأن تقدم بي إم دبليو طراز X5 الهجين بالإطارات الجديدة بداية من شهر أغسطس المقبل.

وتعمل شركة بي إم دبليو الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفارهة عن كثب لتقديم الجيل الجديد من الفئة الثانية كوبيه.

وأوضحت بي إم دبليو بأن الجيل الجديد من الفئة الثانية كوبيه دخل مراحل التطوير والاختبارات الأخيرة والتي تشمل اختبار قيادة السيارة وأنظمة التعليق مع ضبطهما على ظروف حلبة السباق.

وذكرت بي إم دبليو بأن النسخة الكوبيه من الفئة الثانية ستنطلق بنظام الدفع الخلفي للعجلات وذلك عكس الفئة الأولى ونسخة جران كوبيه من الفئة الثانية.

كما أن الجيل الجديد من الفئة الثانية من بي إم دبليو ستمتلك توزيعاً مثالياً للوزن بنسبة 50:50.

وينتظر بأن تقدم بي إم دبليو فئة M240i بمحرك 6 سلندر بسعة 3.0 لتر، مع تقنية تيربو مزدوج وهو ما سيجعل المحرك قادر على توليد قوة قدرها 374 حصاناً، ويتصل المحرك بناقل حركة من 8 سرعات مع نظام xDrive الخاص بالدفع الكلي للعجلات.

وأوضحت بي إم دبليو بأنها اختبرت الفئة الثانية في جيلها الجديد على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة رغبة منها لتقييم نظام التعليق والهيكل الميكانيكي "الشاسية" وامتصاص الصدمات ونظام المكابح وغيرها.

كما أن الاختبارات كانت مهمة لبي إم دبليو للوقوف على مدى قدرة الجيل الجديد من الفئة الثانية على تقديم أفضل أداء على مختلف الطرق العامة عند طرحها.

واستطاعت بي إم دبليو بأن تحسن التوجيه الرياضي المتغير للسيارة مع تعزيز الصلابة بنسبة 12%، فيما تمكنت العلامة الألمانية كذلك من تخفيض تمايل السيارة في المنعطفات بشكل ملحوظ.

BMW تضيف ميزة التحكم عن بعد للفئة السابعة الشهيرة

تستعد الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات "بي إم دبليو" لاطلاق النسخة الفارهة من عائلة الفئة السابعة الشهيرة التي طال انتظاراها، والتي تمتلك مميزات ورفاهية هائلة سنستعرضها خلال السطور القليلة القادمة.

مفتاح خاص جدًا:

مزود بشاشة تعمل بتكنولوجيا اللمس، ولا يقتصر دوره على فتح وغلق السيارة، بل يستعرض بيانات السيارة، أبرزها الوقود المتبقي في خزان البنزين، مع تحديد موعد تشغيل التكييف قبل الدخول إلى القمرة الداخلية.

والأهم أن يتحكم في السيارة عن بعد، حيث يمكن دخول أو خروج السيارة من مواقف الركن الضيقة من دون الدخول اليها.

وأضافت بي إم دبليو نظام تعطير مدمج بالمكيف، يتيح إمكانية إضافة عطرك المفضل بداخله كي تنتشر هذه الرائحة في أرجاء القمرة الداخلية.

وكأنك دخلت إلى منتجع صحي خاص بك، حيث أضافت بي إم دبليو خصائص التدليك والتهوية، ويمكن تعديل المقاعد في 20 اتجاه مختلف، كما تحافظ على صحتك الجسدية مع دعم للعمود الفقري عبر تعديلات بـ 4 اتجاهات.

كما يمكن ضبط مستوى دعم الفخذين، مع تسجيل كل هذه المعلومات في ذاكرة المقعد كي لا تضطر الى ضبطها مرة أخرى.

الأول سيعرف باسم 745e التي زودت بمحرك مكون من 6 اسطوانات ويستطيع توليد قوة هائلة تصل إلى 280 حصان، ويدعمه بنظام هجين محرك كهربائي لتستطيع السيارة توليد قوة مجتمعة تصل إلى 389 حصان مع عزم دوران يصل إلى 600 نيوتن متر.
النسخة الثانية ستعرف باسم 750i بمحرك من فئة V8 الشهيرة، وبسعة هائلة تصل إلى 4.4 لتر لتستطيع هذه النسخة توليد قوة تصل إلى 523 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر.

النسخة الثالثة الرياضية والأخيرة ستعرف باسم M760Li، مزودة بمحرك من فئة V12 القوية، وبسعة أكبر تصل إلى 6.6 لتر، لتستطيع توليد قوة خارقة تصل إلى 600 حصان، وعزم دوران يصل 850 نيوتن متر.