الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسيدس تعمل على تطوير جي كلاس كشف

نشر بتاريخ: 12/06/2021 ( آخر تحديث: 12/06/2021 الساعة: 21:49 )
مرسيدس تعمل على تطوير جي كلاس كشف

معا- انتشرت تقارير تتحدث عن رغبة شركة مرسيدس بنز الألمانية العملاقة في مجال صناعة السيارات، تطوير طراز جي كلاس الشهير بإصدار كشف.

وتشير التقارير إلى أن هناك خطوات داخل شركة مرسيدس لتقديم جي كلاس بنسخة كشف بسقف قابل للطي وهو ما قد يدعم مبيعات السيارة الـSUV الشهيرة عالمياً.

ويعتقد الخبراء بأن سبب انتشار شائعات تطوير جي كلاس بنسخة كشف يأتي بسبب توظيف مهندسين جدد للعمل على تطوير سقف قابل للطي في مصنع شركة مرسيدس الموجود بالنمسا، والذي يشهد كذلك تجميع طراز جي كلاس.

ويبدو أن مرسيدس تمتلك نية لإعادة إحياء إصدار Landaulet ضمن إصدارات مايباخ الخاصة بها وهو ما سيجعل مرسيدس مايباخ جي كلاس تنطلق بنسخة كشف للمرة الأولى وهو ما سيعطي ميزة جديدة للسيارة.

لمحة عن طراز جي كلاس 2021 للطرق الوعرة

كشفت الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات مرسيدس أحدث الصور وبعض تفاصيل السيارة المنتظرة من نسخة طراز مرسيدس AMG جي كلاس موديل 2021، التي ظهرت أثناء خوضها بعض الاختبارات.

وظهرت النسخة الجديدة من هذا الطراز متعدد الاستخدامات أثناء إجراء بعض الاختبارات عليها على الطرقات الوعرة.

ومن خلال الصور الأولى لهذا الطراز، يمكن القول أن السيارة حصلت على مصابيح قوية تعتمد على تكنولوجيا الـLED الحديثة، مع إطارات معدنية بقياس كبير لتستطيع خوض غمار الطرق الوعرة.

بالإضافة إلى سقف كبير، وعتبات جانبية جديدة مع مصدات أمامية وخلفية مختلفة عن الطرازات السابقة.

وعلى صعيد الأداء، توقع الخبراء أن يزود طراز جي كلاس موديل 2021 بمحرك من فئة V8 الشهيرة، بسعة هائلة تصل إلى 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج وهو الذي تعتمده مرسيدس في أغلب طرازات AMG .

ولم تكشف مرسيدس عن القوة التي سيستطيع توليدها هذا المحرك أو عزم الدوران، ولكنه سيكون قريبًا من قوة الطراز السابق موديل 2020، الذي جاء بقوة تصل إلى 425 حصان مع عزم دوران يصل إلى 610 نويتن متر .

وتوقع الخبراء أن تأتي نسخة جي كلاس 2021 بقوة هائلة تصل إلى 585 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 849 نيوتن متر.

الجدير بالذكر أن الشركة الألمانية مرسيدس قد طرحت منذ أيام طراز اي ام جي جي تي بلاك سيريز AMG GT Black Series رسمياً لتضع حداً للحملة التشويقية التي استمرت إلى وقت طويل.

وتمتلك سيارة AMG جي تي بلاك سيريز محرك جبار من فئة V8 بتيربو مزدوج سعة 4.0 لتر ويزأر بقوة 720 حصان مع عزم دوران يبلغ 800 نيوتن.متر ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات.

وتعمل سيارة جي تي بلاك سيريز بنظام الدفع الخلفي، وتتمكن السيارة من الأنطلاق من السكون وحتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية، ويمكن للسيارة أن تتسارع من الثبات وحتى 200 كيلومتر في أقل من 9 ثواني فقط مع سرعة قصوى تصل إلى 325 كيلومتر في الساعة.

وعملت مرسيدس لفترة طويلة على تحسين كافة الجوانب الميكانيكية للسيارة لتتمكن من تقديم هذا الأداء المذهل وفي مقدمة ذلك منح AMG جي تي بلاك سيريز نظام تعليق محدث.

كما استخدمت مرسيدس ألياف الكربون بشكل مركز في الكثير من أجزاء السيارت لتقليل وزنها وهو ما يظهر بوضوح في قدرة السيارة على الانطلاق المذهل من 0 وحتى 200 كيلومتر في الساعة في أقل من 9 ثواني فقط.