عندما نقع في (الحفرة)

نشر بتاريخ: 12/06/2021 ( آخر تحديث: 12/06/2021 الساعة: 21:02 )
عندما نقع في (الحفرة)

الكاتب: ماهر حسين

بعيدا" عما هو معتاد تماما" وتفاعلا" مع نفسي وبعد أنقطاع طويل أكتب أخيرا" ولكن أكتب فقط عن مسلسل تلفزيوني ، نعم مسلسل تلفزيوني ،مسلسل تركي أمتد لأربعة مواسم ، مسلسل حافل بالشخصيات الثرية والأحداث ، أتحدث عن مسلسل الحفرة ، أتحدث عن مسلسل الحفرة التركي .

لست ناقدا" فنيا" لتقييم العمل ولست مختصا" في الدراما ولكنه عمل مؤثر ويستحق المشاهدة .

لكي اكون واضحا" فلقد تأثرت بهذا العمل الفني الكبير الذي تعلو به قيم العائلة والأنتماء للمكان والمسؤولية عن حياة الناس بأعلى ما يكون في حي فقير يطلق عليه حي الحفرة حيث تقع المسؤولية في هذا الحي على عائلة الكوشافلي التي تحملت عبئ المسؤولية والحماية للجميع مما جعلها تدفع ثمن أخطاءها وثمن حمايتها للحي .

نعم تأثرت بهذا المسلسل وكيف لا تتأثر وأنت تشاهد حبكه متقنة لشخصيات حية مثل ياماش وصالح وعليشو ووووو.

لست ناقدا" فنيا" لتقيم العمل ولست مختصا" في الدراما ولكن القصة رائعة .

كمشاهد أقول بأن الحفرة قصة عائلية متشابكة ومتداخلة وبها شخصيات ثرية جدا" وقد أدت هذه القصة الى انتاج عمل فني جميل يستحق المشاهدة حيث يوجد في هذا العمل الفني مجموعة من القيم العليا التي يتم تناولها في بيئة مختلفة عن البيئة العربية ولكنها ومع الاختلافات تتشابه مع بيئتنا ومجتمعنا العربي .

هل سأكتب أكثر عن المسلسل نعم يجب أن نشير الى أن المؤلف يمتلك موهبة ويجب أن نقول أن المخرج متمكن من ادواته وأشير الى الموسيقى المبدعه التي رافقت المسلسل ، كلا من المؤلف والمخرج والممثلين نجحوا في اظهار بعض القضايا الهامة للمجتمع وجعلوها رسالة للمشاهدين فتم الحديث عن ذوي الهمم وعن المحافظة على البيئة وعن التبرع بالأعضاء وعن حرية المرأة وعن الحرية باعتبارها مطلب .

لست ناقدا" ولكن كمشاهد أقول بأن هناك قصة تكاد تجعلك تظن بأنها حقيقية وهناك إبداع تمثيلي على مستوى عالي جدا" وهناك تناغم بين الممثلين يجعلك تتفاعل مع حزنهم وفرحهم وهناك لقطات ومواقف لن تناساها ولا مجال للحديث عنها تفصيلا" فهي كثيرة تأتي في سياق القصة وفي سياق التفاعل الانساني بين الشخصيات حتى المتناقض منها .

لست ناقدا" فنيا" ولكنه عمل جميل ويستحق المشاهدة ولقد استمعت به و أعتقد بأن التخلص من الحفرة سيكون صعب على متابعي ومشاهدي المسلسل ، كمشاهد أدعوكم لمشاهدة هذا المسلسل .