"نقابة التصوير الطبي" تحذر من المساس بأي من ممثلي النقابة

نشر بتاريخ: 12/06/2021 ( آخر تحديث: 12/06/2021 الساعة: 23:17 )
"نقابة التصوير الطبي" تحذر من المساس بأي من ممثلي النقابة

الخليل- خاص معا- حذرت الهيئة العامة لنقابة اخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطينية، من المساس بأي من ممثليهم، مهددين بأنهم بالانسحاب من أماكن عملهم واخلاء كافة اقسام الأشعة في كافة مرافق وزارة الصحة.

وقال بيان الهيئة العامة، والذي تلقت معا نسخة عنه:" اننا في الهيئة العامة نؤكد انه وفي حال تم اتخاذ أي اجراء قانوني بحق ممثلي الهيئة العامة، يوم غد الأحد، فإننا سنقوم بالانسحاب من أماكن عملنا واخلاء كافة اقسام الأشعة في كافة مرافق وزارة الصحة".

وأضاف البيان:" بناء على تصعيد وزارة الصحة ضد النقابة ومجلسها الموقر، بشكل غير مسبوق، وأتباعه سياسة إدارة الظهر لحقوق منتسلي هذه النقابة، بدلا من الجلوس تلى طاولة الحوار فقد قررت الهيئة العامة الاستمرار بخطوات عرفلة العمل كما هو موضح سابقا".

ومن المنتظر ان يمثل رئيس النقابة وأعضاء مجلس إدارة النقابة أمام النيابة العامة في رام الله يوم غد الأحد، بناء على شكوى تقدمت بها وزارة الصحة ضدهم.

وكان رئيس النقابة، قد مثل أمام النيابة العامة في الخليل، يوم الخميس الماضي، بناء على شكوى من وزارة الصحة، ويبدو بأن النيابة العامة قد تحفظت على هذه الشكوى، حيث اخلي سبيل رئيس وممثلي النقابة الذين تم استدعاؤهم من قبل النيابة العامة.

وكان رئيس النقابة رامي الخضور، قد قال لمراسل معا في الخليل يوم الخميس الماضي:" اجتمعنا مع النائب العام في مكتبه، يوم امس الأربعاء بناء على شكوى وزيرة الصحة التي اتهمت فيها النقابة بتجاوزات في موضوع الاضراب، وادعت بأننا قمنا بالتشهير بها عبر وسائل الاعلام، وكانت جلسة طيبة و ودية مع النائب العام، وتم الاتفاق على ان نقوم باصدار بيان من النقابة نوضح فيه ما حدث، ونرسل مذكرة بمطالبنا بما لا يتعارض مع القانون".

وأردف بالقول:" بعد خروجنا من مكتب النائب العام الستشار أكرم الخطيب، بحدود ساعتين ،تفاجئنا، بوجود شكوى أخرى من وزيرة الصحة في نيابة الخليل ضدي وضد النقابة، ومن المحتمل ان تقدم الوزيرة شكوى في نيابة جنين او نيابة نابلس، وهذا يوضح أن هناك استهداف بشكل متعمد لجسم نقابة اخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطيني".

ويبدو بأن رؤية الخضور قد تحققت، حيث سيمثلون أمام النيابة العامة في رام غد الاحد، وقد يمثلون بعده بيوم أمام نيابة أخرى في محافظة أخرى.







"نقابة التصوير الطبي" تحذر من المساس بأي من ممثلي النقابة