الرسالة فاجأت الإسرائيليين.. تحذير صارم من السفر إلى دبي

نشر بتاريخ: 17/06/2021 ( آخر تحديث: 17/06/2021 الساعة: 14:20 )
الرسالة فاجأت الإسرائيليين.. تحذير صارم من السفر إلى دبي

بيت لحم-معا- قررت وزارة الصحة إلاسرائيلية، أمس ، إصدار تحذير صارم يمنع سفر الاسرائيليين إلى الإمارات العربية بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا هناك.

وقالت القناة 12 أن القرار فاجا العديد من الإسرائيليين. واضاف التحذير انه إذا لم يطرأ أي تغيير في المستقبل القريب على حالة الإصابة بالأمراض في الإمارات العربية المتحدة ، فسوف تدخل قائمة الدول الحمراء التي يحتاج السفر إليها إلى تصريح خاص ويجب عزل أي شخص عائد منها حتى لو تم تطعيمه.

وهناك ست دول فقط ضمن القائمة الحمراء اليوم ، من بينها: روسيا والمكسيك والأرجنتين.

ونتيجة لذلك ، قرر عدد غير قليل من الإسرائيليين المقيمين في دبي العودة إلى إسرائيل خوفًا من أنهم قد يدخلون العزلة في غضون أيام قليلة إذا تم إيقاف الرحلات الجوية إلى الإمارات العربية المتحدة.

كما أرجأ آخرون رحلاتهم إلى نوفمبر وديسمبر. بمعنى آخر ، سيتم إلغاء الرحلات الجوية وليس من المؤكد أنه سيتم إعادة الأموال للذين حجزوا للسفر .

في الأسبوع الماضي ، أصيب حوالي 2500 شخص في دبي كل يوم بالفيروس. بالأمس ، توفي أربعة أشخاص بسبب الفيروس. عدد المتعافين مرتفع نسبيًا ومعدل الوفيات منخفض.

وترجع أسباب الزيادة باصابات كورونا في دبي الى أن عشرات الآلاف من العمال الأجانب من الدول الآسيوية (الهند وباكستان ونيبال وغيرها) و لم يتم تطعيمهم ضد كورونا خوفا من القبض عليهم وترحيلهم من قبل السلطات.