الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصفت بالهزيلة- لائحة اتهام "القتل بتهور" ضد قاتل الشهيد اياد الحلاق

نشر بتاريخ: 17/06/2021 ( آخر تحديث: 17/06/2021 الساعة: 16:54 )
وصفت بالهزيلة- لائحة اتهام "القتل بتهور" ضد قاتل الشهيد اياد الحلاق

القدس- معا- قدمت النيابة العامة إلاسرائيلية لقسم التحقيقات مع الشرطة ، اليوم الخميس، الى المحكمة المركزية في القدس لائحة اتهام بحق شرطي حرس الحدود، قاتل الشهيد اياد الحلاق بتهمة الفعل المفضي الى الموت دون الاكتراث للنتائج، "القتل باستهار" او "بتهور".

ووصف طاقم الدفاع عن الشهيد الحلاق لائحة الاتهام بالهزيلة، مؤكدين ان تقديم شرطي حرس الحدود قاتل الشهيد هو خطوة مهمة ولكنها غير كافية لتحقيق ولو جزء بسيط من العدالة المفقودة في هذه القضية، وان جاءت هذه الخطوة متأخرة جداً وذلك بعد مرور اكثر من عام على هذه الجريمة.

وأضاف طاقم الدفاع – خالد زبارقة، مدحت ديبة، رمزي كتيلات- أن لائحة الاتهام التي تقدمت بها النيابة اليوم لا تفي ولو بالحد الادنى المطلوب في هذه القضية، حيث ان صياغتها بهذه الطريقة تشكّل غطاء آخر لما تقوم به المؤسسات الرسمية بالتستّر على الجريمة التي تمارسها الشرطة بحق العرب.

وأعرب الطاقم عن خشيته من محاولات الالتفاف على الإجراءات القانونية السليمة وذلك بهدف حماية الشرطي المجرم والمساس بحقوق ضحية الجريمة الشهيد اياد الحلاق.

وطالب طاقم الدفاع بالكشف عن هوية القاتل.

وأكد الطاقم في بيانه على استمرارية جهودهم من اجل تحقيق حقوق الشهيد اياد وعائلته المكلومه وحقوق جميع ضحايا الشرطة الاسرائيلية .

وارتقى الشهيد اياد الحلاق 30 عاماً، نهاية أيار /2020، وهو في طريقه الى مدرسته في القدس القديمة "مدرسة ألون للاحتياجات الخاصة"، حيث لاحقته القوات ومعلمته خلال سيرهما في طريق بين بابي الاسباط وحطة، وقتلوه خلال محاولته الاختبأ بالقرب من مكان مخصص لجمع القمامة.