السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تشيد بجهود مركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل

نشر بتاريخ: 17/06/2021 ( آخر تحديث: 17/06/2021 الساعة: 16:29 )
وزارة الثقافة تشيد بجهود مركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل


الخليل-معا- أشادت وزارة الثقافة بالجهود المبذولة لعودة النشاطات الثقافية وبشكل تدريجي الى مركز فنون الطفل الفلسطيني التابع للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل في مدينة الخليل، وذلك بعد توقف نشاطاته جراء جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل، يرافقها رشاد ابو حميد من طاقم المكتب ، حيث كان باستقبالهم مدير عام المركز سميح ابو زاكية وطواقم ومتطوعي المركز،
واستمعت عابدين الى شرح مفصل عن الخطط والبرامج التي يقدمها المركز للأطفال في المحافظة وعن المشاريع المستقبلية ومن ضمنها المشروع الجديد (أيام بيئية ) والذي ينظمه المركز بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم –اليونسكو. وكذلك مخيم ياسر عرفات والذي ينظم بالتعاون مع مؤسسة ياسر عرفات كما استمعت إلى شرح موسع حول التحديات التي تواجه المركز في ظل الظروف التي تمر بها فلسطين ، وناقشت مع إدارة المركز الخطة المستقبلية التي سوف يتم العمل على تنفيذها ، وخاصة الأنشطة والفعاليات الثقافية التي سوف تقام بالشراكة مع الوزارة .
وتم خلال الزيارة عمل جولة في أروقة ومرافق المركز، وتعرفت على الاقسام والخدمات التي يقدمها المركز والأرشيف الالكتروني الذي يحتفظ بمئات رسومات الأطفال.
وعبرت عابدين عن فخرها بالمركز وهيئته الإدارية وطواقمه المتطوعة وكذلك البرامج التي يقدمها، وقالت عابدين:" أنني افتخر بوجود هذا المركز في المحافظة والذي يعمل منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً في خدمة أطفال المحافظة ويحافظ على وجوده كمؤسسة ثقافية فلسطينية رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسات".
وأضافت:" نحن على استعداد تام للتعاون والعمل المشترك حتى يستمر المركز في رسم الفرحة على شفاه أطفال المحافظة".
من جانبه شكر أبو زاكية الوفد الضيف من وزارة الثقافة شاكراً لمديرة المكتب في المحافظة اهتمامها بالمؤسسات الثقافية ونشاطاتها وبرامجها. داعياً وزارة الثقافة الى مزيد من الأهتمام بالمؤسسات الثقافية الخاصة بالطفل في ظل الأزمات الصعبة التي واجهت المؤسسات جراء جائحة كورونا والعدوان على الشعب الفلسطيني. واكد أن التعاون المشترك مع وزارة الثقافة سيتواصل من أجل خدمة أطفال فلسطين وقطاع ثقافة الطفل في فلسطين.

وزارة الثقافة تشيد بجهود مركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل
وزارة الثقافة تشيد بجهود مركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل