الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن: لا أمانع إطلاق سراح سعدات شريطة الحصول على ضمان من الشعبية يخلي مسؤليتي

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 17:13 )
رام الله- معا- اعلن الرئيس محمود عباس خلال مهرجان احتفالي بيوم المرأة العالمي جرى في المقاطعة وشاركت فيه القطاعات النسائية عن استعداده لاطلاق سراح الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات والمعتقل في سجن السلطة الفلسطينية في اريحا بحراسة امريكية وبريطانية بتهمة الوقوف وراء اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي.

وقال ابو مازن:" لا مانع لدي من اطلاق سراح احمد سعادات غدا شريطة حصولي على ضمان من المكتب السياسي للجبهة يخلي مسؤوليتي عن أي ضرر قد يصيبه عقب اطلاق سراحه".

كما وتطرق الرئيس خلال كلمته امام النساء المحتفلات بيوم المرأة العالمي الى الانتخابات التشريعية الاخيرة معتبراً اياها دليلاً على"اننا لسنا فاسدين ولو كنا كذلك لما كانت نتائج الانتخابات على هذه الصورة ولكنا زورنا الانتخابات كما نريد".

وكرر الرئيس موقفه الرافض لاية حلول انفرادية تحاول اسرائيل فرضها على الفلسطينيين.

وكان ابو مازن قد التقى القنصل العام الامريكي جالك ولس وتباحث معه مختلف التطورات الاقتصادية والسياسية والامنية.

ولس من جهته اكد في حديثه للصحافيين بعد الاجتماع على الرغبة الامريكية لمواصلة دعم الفلسطينيين خاصة على صعيدي البنية التحتية والقطاع الصحي.

وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني إن الاتصالات مستمرة مع المجتمع الدولي واللجنة الرباعية فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة:" ان الرئيس تسلم امس رسالة من السفير الروسي تتعلق بزيارة وفد حماس لموسكو ونتائجها، واليوم التقى القنصل العام الامريكي الذي اكدنا له صعوبة المرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وطالبنا بعدم ممارسة العقوبات الجماعية عليه".