الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة التصوير الطبي تُعلق العمل يوم غد وبعد غد الإثنين في مرافق وزارة الصحة​​​​​​​

نشر بتاريخ: 19/06/2021 ( آخر تحديث: 19/06/2021 الساعة: 15:14 )
نقابة التصوير الطبي تُعلق العمل يوم غد وبعد غد الإثنين في مرافق وزارة الصحة​​​​​​​

الخليل-معا- قررت الهيئة العامة لنقابة أخصائيي و فنيي التصوير الطبي الفلسطينية، عرقلة العمل في مرافق ومراكز تصوير الاشعة التابعة لوزارة الصحة، يومي غد الأحد وبعد غد الإثنين، احتجاجا على عدم تلبية وزارة الصحة لمطالب النقابة والتفاهمات السابقة.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت معا نسخة عنه:" وقف التوجه للعمل في دائرة الأشعة و رؤساء الأقسام و أية مراكز إدارية اخرى ومراكز تسجيل الكورونا والرعاية الصحية الأولية، ومراكز الطوارئ والولادة الأمنة حتى إشعارٍ آخر، وقف تصوير كافة أنواع الكسور ووقف التصوير على أجهزة الرنين المغناطيسي وحتى إشعارٍ آخر، وقف كافة المواعيد المبرمجة على أجهزة التصوير الطبقي وقف العمل في اقسام العملياتو، وقف استقبال مرضى الطوارئ و وقف تصوير مرضى الأقسام الداخلية باستثناء مرضى العناية المكثفة وحاضنات الأطفال، يتم استقبال حالات إنقاذ الحياة فقط في كافة أنواع الأجهزة باستثناء أجهزة الرنين المغناطيسي".

واضافت الهيئة العامة لنقابة أخصائيي و فنيي التصوير الطبي في بيانها :" تبدأ عملية الإخلاء الجزئي من العمل في تمام الساعة الثانية عشره ظهراً من يوم غد الأحد، وتستمر لغاية صباح يوم الثلاثاء 2012/6/22 لحين صدور بيان آخر مساء الأثنين، و يبقى ثلاثة زملاء في الحد الاقصى في قسم الاشعة على الفترة الصباحية و اثنين بحد اقصى للفترة المسائية".

ودعت في بيانها، وزارة الصحة لتنسيق نقل المرضى الذين بحاجة لأية فحوص شعاعية وعلى نفقتها. وقد حملت في ذات الوقت وزارة الصحة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المرضى واعضاء النقابة.

نقابة التصوير الطبي تُعلق العمل يوم غد وبعد غد الإثنين في مرافق وزارة الصحة​​​​​​​