السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستنكر عدم إدراج الأمم المتحدة إسرائيل في قائمة "العار"

نشر بتاريخ: 19/06/2021 ( آخر تحديث: 19/06/2021 الساعة: 20:23 )
حماس تستنكر عدم إدراج الأمم المتحدة إسرائيل في قائمة "العار"

غزة- معا- استنكرت حركة حماس، عدم إدراج إسرائيل (دولة الاحتلال) في "قائمة العار" الصادرة عن الامم المتحدة، للمنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع.
واستهجنت الحركة في بيان وصل معا، إصرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش على عدم إدراج اسم الاحتلال في القائمة السنوية التي تصدر باسمه، رغم أنه يحمل مسؤولية عدد كبير من الجرائم بحق الأطفال الفلسطينيين، من قتل وسحل وسجن وخطف وحرمان من كثير من الحقوق الأساسية، وغياب التحقيق النزيه والشفاف في هذه الجرائم، ولعل آخر جرائم الاحتلال بقتل ٦٦ طفلا في غزة أثناء العدوان الأخير والمشهد اليومي لقتل الأطفال وسحلهم على المعابر في الضفة الغربية كافٍ وحده لضم الاحتلال للقائمة السوداء.
وأكدت أن هذا الموقف المنحاز لصالح الاحتلال على حساب العدالة وحقوق الضحايا، لا يعفيه من العقاب على ما ارتكبه من جرائم فقط، بل ويعطيه الضوء الأخضر للاستمرار في جرائمه وانتهاكه لكل القوانين الدولية.

وطالبت الأمين العام بتصحيح هذا الخطأ الجسيم وإضافة اسم دولة الاحتلال لقائمة العار، بل وتفعيل كل الأدوات الدولية لمحاسبته على جرائمة وتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين.