رنج روفر 2021 تتفوق على 2022 في خيارات المحركات!

نشر بتاريخ: 19/06/2021 ( آخر تحديث: 19/06/2021 الساعة: 21:18 )
رنج روفر 2021 تتفوق على 2022 في خيارات المحركات!

معا- كشفت لاند روفر بأنها ستطلق رنج روفر بخيارات محرك محدودة مقارنة بطراز رنج روفر 2021 وذلك بسبب الأزمة العالمية لنقص الرقائق.

وبعد توفير العديد من المحركات في رنج روفر 2021 ورنج روفر سبورت 2021 منها محرك ديزل V6 بشاحن تيربو خفيف هجين أو محرك V8 بشاحن تيربو قوي بالإضافة لمحرك هجين يتكون من محرك كهربائي وآخر بنزين رباعي الاسطوانات، فإن النسخة الجديدة من رنج روفر لن تمتلك كل هذه الخيارات معاً.

وأعلنت لاند روفر بأن السيارة الكهربائية الهجينة لن تكون متاحة في النسخة الجديدة من رنج روفر بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات.

وأقرت لاند روفر بعجزها عن مواكبة الطلب الأوروبي على طرازات السيارات الهجينة خاصة في ظل رغبة العملاء الأثرياء في القارة العجوز من الاستفادة من مميزات الضرائب المرتبطة بالمركبات الكهربائية.

ومن جانبه، كشف متحدث باسم شركة لاند روفر بأنه لن يتوفر رنج روفر ورنج روفر سبورت 2022 بنسخ كهربائية في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن رنجر روفر 2021 وكذلك رنج روفر سبورت انطلقا بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو بالإضافة لبطارية كهربائية بقدرة 13.1 كيلوواط في الساعة وهو ما يمكن المحرك الكهربائي من إنتاج قوة 141 حصاناً في حالة الاعتماد عليه بشكل فردي، فيما يقدم المحرك في الإجمالي قوة 398 حصاناً مع عزم دوران أقصى 640 نيوتن.متر.

رنج روفر إيفوك تظهر بإصدارين جديدين

كشفت لاند روفر عن تقديمها لنسختين جديدتين من رنج روفر إيفوك كما أعلنت اسم الإصدارين الجديدين أيضاً.

وأعلنت لاند روفر بأن الإصدارين سيكونان تحت اسم "برونز كوليكشن سبيشيال إيديشن" وكذلك PS300 HST.

وسينطلق الإصداران الجديدان من رنج روفر إيفوك بلمسات تصميمية مميزة وطابع فريد مقارنة بإيفوك القياسية.

وتنطلق رنج روفر إيفوك "برونز كوليكشن" بسقف باللون البرونزي وجنوط جديدة بقياس 20 بوصة مع 3 ألوان اختيارية للطلاء الخارجي تتضمن الرمادي والأسود والفضي، بالإضافة إلى فتحات نحاسية لمخرج هواء المكيف من داخل المقصورة وكذلك دواسات خاصة.

أما الكراسي فيتم كسائها بجلد لونه مستوحى من لون خشب الأبنوس والذي يشتهر بلونه وطابعه الخاص.

وستقدم لاند روفر إصدار رنج روفر برونز كوليكشن بعدة خيارات للمحرك تتراوح قوتها ما بين 165 حصاناً إلى 250 حصاناً، وستتوفر المحركات بتقنية Mild Hybrid مع خيار محرك هجين مكون من محرك 3 سلندر بسعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي بمدى كهربائي 55 كيلومتر لكل شحنة.

وبالانتقال إلى إصدار رنج روفر PS300 HST فيظهر بطابع رياضي أكثر مع سقف باللون الأسود وجنوط بقياس 20 بوصة بالإضافة إلى شاشة عدادات رقمية بمقاس 12.3 بوصة ونظام صوتي فاخر كذلك يتكون من 13 مكبر صوتي.

وتتيح لاند روفر إصدار رنج روفر P300 HST بـ11 لوناً خارجياً.

وتستمد رنج روفر PS300 HST قوتها من محرك يولد 300 حصاناً ويتصل بناقل حركة من 9 سرعات.

ويمكن لرنج روفر PS300 HST التسارع من السكون وحتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.8 ثانية.

رنج روفر إيفوك 2021 تنكشف بشكل رسمي

الجدير بالذكر أن لاند روفر أعلنت عن طرح رنج روفر إيفوك لعام 2021 في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بمميزات عديدة وخمس فئات مختلفة.

وكشفت لاند روفر أن رنج روفر إيفوك الجديدة لعام 2021 تبدأ أسعارها من 43.300 دولار أي ما يوازي 162 ألف ريال سعودي.

وتستمد رنج روفر إيفوك قوتها من محرك بسعة 2.0 لتر تيربو 4 سلندر بقوة 246 حصان مع عزم دوران أقصى 365 نيوتن.متر.

وتمتلك المقصورة الداخلية للسيارة أحدث أنظمة المعلومات الترفيهية من لاندروفر والتي تدعم التحديثات عبر الهواء.

مقصورة رنج روفر إيفوك 2021

وتظهر المقصورة الداخلية لرنج روفر إيفوك لعام 2021 بمقود جديد وكذلك مقاعد أمامية أحدث وتشمل التحديثات أيضاً زخرفات جديدة.

وتمتلك المقصورة كذلك نظام تنقية هواء جديد مع دواسات معدنية لامعة اختيارية بالإضافة إلى إضاء محيطية فخمة.

أما على سبيل تقنيات السلامة الجديدة، فإن رنج روفر إيفوك الجديدة لعام 2021 أصبح تمتلك تقنية رصد الاصطدامات الخلفية قبل حدوثها مع كاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد والمزيد من المميزات الأخرى.

الجدير بالذكر أنه ظهرت عدة صور تجسسية للجيل الجديد من لاند روفر رنج روفر لعام 2022 على الطرق العامة حول المسار الشهير لحلبة نوربورغرينغ الألمانية.

وبرغم التمويهات الكثيفة الموجودة على جسد السيارة ولكن تمكن الخبراء من كشف بعض تفاصيلها.

وتظهر سيارة لاند روفر رنج روفر 2022 بنظام تعليق خلفي جديد بالإضافة إلى نظام عادم رباعي وهو الذي يلمح إلى حصولها على محرك جديد V8.

وظهرت شائعات تتحدث عن استبدال رنج روفر 2022 لمحرك V8 بسعة 5.0 لتر سوبرتشارجد القديم بمحرك جديد من بي ام دبليو V8 بسعة 4.4 لتر مع توقعات بانطلاقه بقوة 500 حصان.

وكشفت لاند روفر مسبقاً أن رنج روفر 2022 ستحصل على منصة جديدة مع استخدام كثيف للألومنيوم في الطراز القياسي وكذلك طراز رنج روفر سبورت.

ويمكن لرنج روفر أن تحصل على محرك هجين أو كهربائي بالكامل وذلك بفضل المنصة الجديدة التي تم بناء السيارة عليها.

وبرغم عدم توقع الخبراء لتغييرات جوهرية كبيرة في التصميم فإنه بالتأكيد سيكون هناك لمسات تطويرية، فيما يشهد التصميم الداخلي تغييرات واسعة بالإضافة لعدة تقنيات خاصة بأنظمة مساعدة السائق والقيادة الذاتية أيضاً.

وينتظر أن تظهر العديد من المعلومات عن رنج روفر خاصة وأنها لن تطرح للبيع قبل عام 2022 ولكن دون أن تحدد لاند روفر موعد نهائي حتى الآن.

يأتي ذلك في ظل عمل لاند روفر على طرح جيل جديد من طراز رنج روفر بنسخة تمتلك قاعدة عجلات طويلة وذلك من أجل مساحة داخلية أكبر.

وتنوي لاند روفر أن تقدم رنج روفر بنسخة قاعدة العجلات الطويلة لمن يرغب في الحصول على أكبر مساحة داخلية ممكنة ويعشق هذا الطراز.