الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاشعة: ماضون بخطواتنا حتى تحقيق مطالبنا

نشر بتاريخ: 20/06/2021 ( آخر تحديث: 20/06/2021 الساعة: 16:26 )
نقابة الاشعة: ماضون بخطواتنا حتى تحقيق مطالبنا


الخليل- معا- اعلن رئيس نقابة اخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطينية، رامي الخضور، عن خطوات تصعيدية بدأت ظهر اليوم الأحد، وذلك باخلاء جزئي متمثل باغلاق اجهزة الرنين المغناطيسي في كافة المحافظات وهم 3 اجهزة فقط وسيتم تسليم مفاتيح اقسام الرنين لوزارة الصحة، ووقف تصوير مرضى الطوارئ باستثناء حالات انقاذ الحياة ووقف تصوير مرضى الاقسام الداخلية باستثناء مرضى العناية المكثفة والاطفال في اقسام الحاضنات، اضافة لوقف تصوير كافة العمليات باستثناء حالات انقاذ الحياة.
واوضح الخضور خلال حديثه لبرنامج "يصبحكم بالخير " الذي يقدمه الاعلامي رياض خميس ويبث عبر " الرابعة وفضائية معا" اننا تواصلنا مع كافة الجهات لتوفير نقل آمن للمرضى من القطاع الصحي الحكومي للقطاع الصحي الخاص وعلى نفقة الحكومة لانه لا يعقل نقل المريض للتصوير وهو يمتلك تأمين صحي.
وتابع :" لا يعقل ان يكون جهاز تصوير طبقي بمستشفى بيت جالا الحكومي وهو المستشفى الوحيد المعتمد لمرضى السرطان معطل منذ 7 ايام ولا يتم تصوير أي مريض، ومطالبنا هي توفير جهاز بديل وتطوير خدمات الاشعة في كل المستشفيات، وخصوصا هناك مئات الشكاوي من قبل المرضى وهنا جاء دورنا لنطالب باسم المرضى وهذا مطلب مشروع.


وقال :"ان الهيئة العامة لنقابة اخصائي وفنيي التصوير الطبي الفلسطيني اصدرت البيان الذي تم تعميمه على وسائل الاعلام بعد ان استنفذت هذه الهيئة العامة ومجلس نقابتها كل الطرق والوسائل للحوار مع وزارة الصحة، والتي ضربت بعرض الحائط كل التدخلات لانهاء هذا الملف العالق".
واشار الى ان وزارة الصحة ترد على مطالبهم بانها بحاجة لمزيد من الدراسة والحوارات، برغم ان الوزارة وقعت على هذه المطالب منذ عامين، على حد قوله.

واكد الخضور "للرابعة وفضائية معاً " انه حتى هذه اللحظة لم يتم الرد على مطالبهم ولا حتى وعود وما حدث بموضوع صفقة اللقاحات زاد من اصرارهم وعزيمتهك على المضي بهذا الطريق لانهم كما قال :" نسير على طريق الحق رغم الضغوطات ولكننا صامدون بفضل الله وبفضل دعم ابناء شعبنا وبفضل بقاء الاعلام الفلسطيني الحر بمتابعة هذه القضية".


وناشد الخضور كافة المخلصين لابناء الشعب الفلسطيني ان يقدموا المبادرات وسيقوم مجلس النقابة باستيعابها لانهاء هذه الازمة والتعاطي معها بكل واقعية وبكل منطقية ونحن نصعد للتخفيف على ابناء شعبنا. كما قال خلال البرنامج.