الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تعلن عن انطلاق أنشطة ألعاب الصيف للترفيه ابتداءً من 3 يوليو

نشر بتاريخ: 20/06/2021 ( آخر تحديث: 20/06/2021 الساعة: 15:03 )
الأونروا تعلن عن انطلاق أنشطة ألعاب الصيف للترفيه ابتداءً من 3 يوليو

غزة- معا- أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا انطلاق النشاطات ذات الشعبية الكبيرة للأطفال والتي عُرفت منذ سنوات باسم ألعاب الصيف للأطفال في الثالث من يوليو المقبل كجزء أساسي من استجابتها للتخفيف من آثار التصيعد العسكري الأخير الذي حدث في شهر مايو،

ويذكر أن طلاب المدارس قد تسلموا استمارة تسجيل خاصة بألعاب الصيف مع شهادات نهاية العام، ومن المتوقع أن تبدأ هذه الأنشطة من 3 يوليو وحتى بدء العام الدراسي في أغسطس.

وأكدت في بيان لها تعديل جميع الأنشطة بالتنسيق مع برنامج الصحة لأخذ الاحتياطات الخاصة بكوفيد-19 بعين الاعتبار في كل المواقع وكذلك في الأنشطة التي ينفذها الموظفون والأطفال.

ويشمل التأكد من أن كل أفراد الطاقم الذين يعملون في ألعاب الصيف قد تلقوا اللقاح. وسيتم زيادة عدد المواقع إلى الثلث بحيث يتم إنشاء 60 موقعاً إضافياً. وتقوم الأونروا حالياً بالتحضير لتسجيل 120,000 طالب وطالبة على الأقل في كل أسبوع من ألعاب الصيف بحيث يكون هناك اختيار بين الفترتين الصباحية والمسائية للمشاركة.

ويعتبر برنامج الأنشطة الصيفية لهذا العام هو الأكبر منذ عام 2015، حيث سيتطلب أكثر من 2,000 موظف مؤقت للمساعدة في تقديم الدعم إلى جانب أكثر من 200 من موظفي الأونروا - خاصة فريق مرشدي وحدة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، والمنشطين، والأذنة، وموظفي الخدمات اللوجستية على سبيل المثال لا الحصر.

وتهدف الأونروا لأول مرة إلى تقديم المزيد من التنوع من خلال خيارات غذائية صحية للأطفال بعد التشاور مع خبراء الصحة والتغذية من الأونروا وبرنامج الأغذية العالمي. وهذا يعني، على سبيل المثال، أن الأونروا ستعمل على توفير منتجات طازجة للمواقع كبديل للأغذية المصنعة للأطفال.

الأونروا تعلن عن انطلاق أنشطة ألعاب الصيف للترفيه ابتداءً من 3 يوليو